أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 7:39 صباحًا

كتاب جديد عن الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم

بتاريخ 19 مايو, 2017
كتاب جديد عن الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم

صدر كتاب جديد للكاتب الصحفي أحمد ذو الرشاد، اختار له عنوان: “الدفاع الحسني الجديدي: تاريخ مدينة وتاريخ وطن”، عن دار النجاح الجديدة بالدار البيضاء. وقسم الجزء الأول من الكتاب ذاته، الذي يقع في 400 صفحة، إلى ثلاثة أبواب، باب الرؤساء وباب المدربين وباب اللاعبين.
يقول المؤلف ذاته: “تطلب مني إخراج هذا الكتاب عشر سنوات، بدأ بحوار عاد مع لاعب من لاعبي الدفاع الحسني الجديدي القدامى، وبعد توالي الحوارات، اتضحت الرؤيا ونضجت، سيما وأنني اكتشفت أن كل لاعب يحمل كثيرا من الأخبار والأسرار، تشكل مجتمعة، جزء مهما من تاريخ الفريق الجديدي العريق، الذي رأى النور في بداية خمسينيات القرن الماضي”.
وأضاف أن الكتاب، يبسط الكثير من الأحداث، من خلال مجالسة أسماء كثيرة، منها من قضى نحبه ومنها من لا زال ينتظر، وتمكن من تجميع نتف من تاريخ فريق ومدينة ووطن، عبر حوارات مع لاعبين، جابوا ملاعب المغرب والعالم، مثل محمد المعروفي ومصطفى فتوي (الشريف) وأحمد مكروح (بابا) ومصطفى يغشى وعز الدين أمان الله وحليم بربوري وعبد اللطيف يقضاني ومحمد لكحيلي ورضا الرياحي والمهدي قرناص، وعمل على مقارنتها وتنقيحها وتبويبها في كتاب سيساهم بدون شك في تدوين وتسجيل تاريخ الفريق الأول بدكالة.