بالصور : إنطلاق عملية التلقيح بثلاث مراكز صحية بتراب جماعة أولاد رحمون بإقليم الجديدة

انطلقت صباح اليوم الأربعاء 10 فبراير الجاري بالمراكز الصحية الثلاثة المتواجدة بجماعة أولاد رحمون إقليم الجديدة دائرة الحوزية عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذه الجائحة.
هذا وجندت السلطات المحلية وعلى رأسها السيد قائد قيادة أولاد رحمون الذي أبان عن تفانيه في العمل وتضحياته الجسام في تذبير هذه الجائحة، وكذا السيد رئيس الجماعة و المستسارين الجماعيين ورجال الدرك الملكي وأفراد القوات المساعدة وأعوان السلطة من مقدمين وشيوخ والأطر الصحية المشاركة في الحملة جميع الإمكانيات المتاحة من أجل انجاح عملية التلقيح الوطني، والتي اعطيت انطلاقتها صباحا مع الخضوع التام للتدابير المتبعة في إطار بروتوكول ما قبل وبعد تلقي اللقاح، والتي استهدفت الاشخاص المسنين (75 سنة فما فوق).
و قد تجندت سيارات إسعاف الجماعة من أجل نقل المواطنين و المواطنات من الدواوير إلى مراكز التلقيح لتسهيل هذه العملية.

كما تسهر السلطات المحلية على أن تمر العملية في ظروف جيدة ابتداء من  استقبال المستفيدين مرتدين للكمامة، وتوجيههم  ومساعدتهم على تسجيل معطياتهم الشخصية قبل تلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

وبعد تلقي اللقاح، يتوجه المستفيدون إلى فضاء للاستراحة لمدة 15 دقيقة، قبل مغادرة المركز ، وذلك في أجواء من التعبئة الوطنية وفي احترام تام للتدابير الوقائية الرامية إلى مكافحة انتشار الوباء، من ضمنها ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي واستخدام المعقمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *