عمال النظافة يحتجون في وقفة إنذارية أمام مقر بلدية الجديدة

إحتج عمال النظافة المنضوين تحث لواء الإتحاد المغربي للشغل بالجديدة ، القطاع العام ،  التابعين للجماعة الترابية لبلدية الجديدة بعد عصر اليوم الثلاثاء في وقفة إحتجاجية نظموها أمام مقر البلدية ضد ما وصفوه بالتضييق على العمل النقابي والإتلتزام بالإتفاق السابق القاضي بعودة العمال الموقوفين إلى عملهم ومسؤولياتهم .

وقد حضر الوقفة الإحتجاجية الكاتب الإقليمي لإتحاد النقابات المنضوية تحث لواء الإتحاد المغربي للشغل والكاتب الجهوي لموظفي وعمال الجماعات الترابية بجهة الدار البيضاء سطات وأعضاء المكتب النقابي والمنخرطين .

هذا وندد القياديان النقابيان في كلمتيهما بقرار التوقيف الذي لا يستند إلى أي مرجع قانوني أو سبب يبرره كما نددا بسوؤ معاملة عمال النظافة وتجاهل أوضاعهم المادية والإجتماعية رغم اصطفافهم في الصفوف الأمامية خلال جائحة فيروس كورونا وعدم الإلتزام بمضامين الإتفاقيات المبرمة بين الشركة وممثلي العمال بحضور السلطات المحلية لتوفير الشروط الملائمة للعمل .

وتزامنت الوقفة الإحتجاجية مع تأخر الشركة المفوض لها لتدبير النظافة بالجديدة في صرف أجور العمال بعد مرور نصف شهر على آجالها وهو الأمر الذي أرخى بظلاله وبقوة على الوقفة الإحتجاجية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *