إنزال أمني ثقيل لمنع الأساتذة المفروض عليهم التعاقد من الاحتجاج أمام مسرح عفيفي بالجديدة

فرضت السلطات الأمنية مدعومة بعناصر التدخل السريع للقوات المساعدة صباح اليوم السبت فاتح ماي طوقا أمنيا حول ساحة محمد الخامس ، قبالة مسرح عفيفي بالجديدة لمنع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من تنفيذ الشكل الاحتجاجي المقرر. 

وتخوض تنسيقيتي الجديدة وسيدي بنور وقفة احتجاجية أمام مسرح عفيفي تنزيلا لمخرجات اجتماع المجلس الوطني الأخير الداعي إلى تتظيم أشكال احتجاجية جهوية يوم فاتح ماي. 

قرار الاحتجاج يتعارض وقرار الحكومة المغربية الرامي إلى منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية.

إد أوضح بلاغ للحكومة أنه “في سياق تسجيل بعض الدعوات لتنظيم احتفالات فاتح ماي بشكل حضوري بالشارع العام، وفي إطار الحرص على تنزيل التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية بالمملكة خاصة المخاطر التي قد تشكلها على مستوى التجمعات بالفضاءات العامة، تعلن الحكومة أنه قد تقرر منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *