جمعية أبي شعيب الدكالي للأشخاص في وضعية إعاقة بأولاد أفرج تساهم في الحد من الهدر المدرسي

اولاد افرج: عبد الرحيم مفكير

في خطوة استحسنها آباء وأولياء التلاميذ بأولاد أفرج أقدمت جمعية أبي شعيب الدكالي للأشخاص في وضعية إعاقة بأولاد أفرج بإبرام اتفاقية شراكة مع جمعية آفاق للتنمية بأولاد أفرج يتوفر موقع الجديدة اليوم على نسخة منها؛ تهم خمسة دواوير وهي الكطارنة، أولاد الغازي،أولاد الفقيرعلي، البزيوات الغوالمة، لبيادرة.

وقد تكفل أحد المحسنين بدعم هذه المبادرة التي ستساهم في الحد من الهدر المدرسي لا سيما في العالم القروي. وقد صرح لموقعنا رئيس جمعية أبي شعيب الدكالي للأشخاص في وضعية إعاقة عن أهداف المبادرة، مؤكدا أنها جزء من العمل التي تقوم به الجمعية التي تعتبر رائدة في الإقليم؛ وأن سيارة النقل المدرسي من شأنها تخفيف العبء على الآباء الذين يعانون الهشاشة والفقر ويصعب عليهم تلبية حاجيات أبنائهم أمام بعد المؤسسة التعليمية عن محل سكناهم، وتمكنهم من التنقل من دواويرهم إلى مؤسساتهم في ظروف جيدة بالرغم من الإكراهات. وأضاف أنه لولا تظافر الجهود والعمل المشترك بيننا وبين جمعية آفاق للتنمية وتكفل أحد المحسنين بضمان تأمين وصيانة السيارة ما رأى هذا المشروع النور، ودعا الجهات الوصية إلى توفير دور الطالب والطالبة، والمزيد من الدعم وتعزيز توفير سيارات أخرى للنقل المدرسي. كما ستساهم هذه المبادرة إلى تنشيط الحياة المدرسية. يشار إلى انه تم الثلاثاء، توزيع مفاتيح 48 حافلة النقل المدرسي على الجماعات الترابية بإقليم الجديدة .
وقد همت هذه العملية الممولة من طرف المجلس الإقليمي لمدينة الجديدة وتحت إشراف عامل اقليم الجديدة محمد الكروج،  24 جماعة ترابية حيث استفادت كل جماعة قروية من سيارتين للنقل المدرسي .
وتهدف هذه المبادرة إلى تنشيط الحياة المدرسية، حيث يساهم النقل المدرسي في مجالات تهم نقل التلاميذ المشاركين في التظاهرات الرياضية الإقليمية والجهوية والوطنية، وتنقلات التلاميذ إلى المنتديات التربوية الخاصة بالتوجيه المدرسي والمهني، وزيارة بعض الفعاليات الثقافية والمشاركة في المنافسات الرياضية المدرسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *