تنسيقية ” أزمور التي نريد ” تدعو إلى مقاطعة مهرجان azamm’art .. بيان

دعت تنسيقية ” أزمور التي نريد ” في بيان إلى الرأي العام القوى الحية والفنانين الشرفاء إلى مقاطعة مهرجان azamm’art وفضح خلفياته إعلاميا مؤكدة  على أولوية التنمية وتهيئة المدينة قبل كل شيء.
وعبرت التنسيقية في بيانها على  استعدادها للانخراط في أي مبادرة تتوخى مصلحة المدينة وتترافع عن حقها في التنمية معلنة رفضها لتنظيم هذا المهرجان في ظل الخراب والدمار الذي تعرفه المدينة.

وقالت تنسيقية ” أزمور التي نريد ” في بياها أن الساكنة  الأزمورية تعيش  هذه الأيام حالة من الصدمة في ظل إقدام المجلس الجماعي المسير للمدينة على تنظيم مهرجان azamm’art، قافزين على الحالة المتردية التي تعيشها المدينة من أوراش متوقفة(الساحة، مقر المحكمة، مفوضية الشرطة..)، نهر يحتضر وكورنيش مهدم، شوارع مخربة وتفتقد حتى طلاء الأرصفة وممرات الراجلين، مستشفى أشباح, بطالة قاتلة لسكان المدينة، أتربة وأزبال في كل مكان …
وأضاف البيان قائلا أنه ووسط هذه المآسي يصر ” مجلس المهزلة ” على تغطية الشمس بالغربال والضحك على الذقون بطلاء جدران المدينة القديمة وتزويقها باللوحات…المدينة القديمة التي تعاني منازلها من انفجار قنوات الماء الشروب وانسداد شبكة الصرف الصحي .

هذا وتحضن مدينة أزمور خلال الفترة الممتدة من 10 ماي إلى 13 منه فعاليات مهرجان azamm’art الدولي في دورته الأولى من  تنظم الجماعة الترابية لآزمور  و بتعاون مع كل من وزارة الشباب و الثقافة و التواصل ، جهة الدار البيضاء ـ سطات ، الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع و الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة .

ويشهد هذا المهرجان مشاركة أزيد من 70 فنانا تشكيلييا من المغرب و خارجه ، من المرتقب أن يحولوا المدينة ، شوارعها وأزقتها ، إلى مرسم مفتوح طيلة أيام المهرجان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *