طلبة جامعة شعيب الدكالي يكتشفون منشآت المكتب الشريف للفوسفاط ocp بموقع الجرف الأصفر

بتنسيق بين إدارة المكتب الشريف للفوسفاط ocp  موقع الجرف الأصفر وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة نظمت زبارة علمية واستطلاعية ميدانية  شارك فيها 100طالبة وطالب يتابعون دراستهم في الكليات والمدارس الجامعية ااتابعة لجامعة شعيب الدكالي .

كانت هذه الزيارة الطلابية الأولى من نوعها والتي تعد ثمرة التنسيق التنائي بين المؤسسة الجامعية والمكتب الشريف للفوسفاط الذي يسعى إلى الانفتاح على محيطه السوسيو ثقافي بعد انفتاحه على المحيط السوسيو اقتصادي .

 تمكن  الطلبة  من استكشاف ما يحتويه هذا المركب الصناعي الضخم من منشـآت صناعية و معدات تقنية متطورة ، كما مكنتهم من الاطلاع على جهود المجمع في الحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال محطة تحلية مياه البحر ، و وحدات توليد الطاقة الكهربائية ذاتياً، و كذلك تشغيل أنبوب نقل الفوسفاط .

ومن برج المراقبة ، وقف ضيوف المركب  على التطوير المستمر لأنظمة و آليات تثمين الفوسفاط وفق أحدث الحلول التكنولوجية العالمية.

هذا وقد ثمن طلبة شعيب الدكالي ، المشاركين في الزيارة ، هذه المبادرة بالتعبير  عن حماسهم و إحتفائهم بفتح أبواب مركب الجرف الأصفر أمامهم، في إطار برنامج من الزيارات المنتظمة التي ستشمل أيضا مركز الكفاءات الصناعية التابع للمجمع، و هو ما سيعطي المزيد من الزخم و الحرارة لهذه الشراكة الإستراتيجية بين الجامعة و المجمع، و سيسمح بتطوير العمل المشترك و البحث العلمي في مختلف التخصصات الصناعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.