اسرع مقال و سؤال

بقلم أبو ايوب

( ويل للعرب من شر اقترب ) حديث نبوي شريف …..
القانون الجنائي المغربي يجرم الالتحاق بجماعة او جيش او تنظيم عسكري ، الالتحاق ب…..موجب للاعتقال و الايداع و المتابعة بمجرد ان تطأ القدم ارض الوطن حتى لو كنت تحمل الجنسية الاجنبية( الجنسية المغربية لا تسقط عن صاحبها حتى و لو ….).
اخواننا اليهود المغاربة الكثير منهم وصلوا مراتب عليا بالجيش الاسرائيلي و هذا مبعث فخر من زاوية المواطنة ، اليس كذلك ؟ بلى و لكن…..! ، و اخواننا اليهود المغاربة يؤدون الخدمة العسكرية باسرائيل ، بدل تأديتها بصفوف الجيش الملكي على غرار باقي المواطنين المغاربة ، و لا ضير في ذلك من زاوية المواطنة ، اليس كذلك ثم لم هذا التميز و التمييز ؟
بعض من كبار القيادات العسكرية هناك ، من بينهم مغاربة يهود متابعين بجرائم حرب و جرائم ضد الانسانية من طرف محكمة العدل الدولية ، اليس كذلك؟ هم اليوم البعض منهم جيئة و ذهابا في زيارات لارض الاجداد ( سياحة.مشاركة في مناورات الاسد الافريقي. فلاحة…..) ، فاين مفاعيل القانون الجنائي ….؟ ايمانا مني باننا جميعا مواطنون مغاربة حيث يسود التعايش بين كل الديانات دون تمييز ، اليس كذلك ؟ و ان المنطبق على المنتمي لداعش او القاعدة …. كالمنتمي لجيش اجنبي او تنظيم عسكري …!
دمتم في امان الله و اسعدتم اوقاتا ………

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *