بدون هوية و لا اعتماد

بقلم ابو ايوب


المعتمد دوليا في تغطية اي حدث مهما كان اعلاميا ( هوية و اعتماد) ، اي قناة اعلامية او صحافة او موقع اعلامي…….معتمدة وفق قانون الصحافة و الاعلام …..غيره فاقد للشرعية و اي منع له يعتبر شرعيا وفق القوانين الدولية الجاري بها العمل . مناسبة المقال ما حدث اليوم ، من منع كمقدمة لطرد لتسعة منتسبين او ممثلين لموقع هيسبريس للصحافة الالكترونية باالجزائر .
موقع هيسبريس للاعلام الالكتوني لا عنوان له بتاتا ، بالتالي هو موقع قد يقال عنه مشكوك في امره ، او ينتمي لاجهزة مخابرات معينة …و باطلالة سريعة على الراسمال الممول للموقع هناك بصمة اماراتية و من وراءها متخفية بصمة اسرائيلية ، و هو بالمناسبة الموقع الذي غطى اعلاميا منذ ايام قليلة ، بداية عملية التجنيد الاجباري بثكنة بن جرير قرب مراكش التي اشرف عليها الجينيرال حمون عيشة التيجاني رئيس مكتب التجنيد ، يذكرني هذا بالتغطية الاعلامية لموقع شوف تيفي للاعلام الالكتروني التي واكبت انشطة عسكرية بقاعدة جرسيف لسلاح المدرعات السنة الماضية ! تغطيات عبث و هراء .
امر عجيب امره غريب المراد منه، اليس كذلك ؟ قنوات بدون عناوين تقوم بتغطية انشطة عسكرية امر يثير اكثر من تساؤلات ! بدل ان تتم التغطية الاعلامية من خلال مؤسسة اعلامية رسمية ، كما هو المفترض ان يحصل ، يتم اللجوء الى …..لتغطية مواقع حساسة و استراتيجية و حيوية، و هذا ما يطرح اكثر من علامة استفهام ، فضلا عن كونه مثير للشبهات ( تجسس او عمالة مثالا لا حصرا).
بالتالي السؤال يفرض نفسه ، ماذا لو اعتبرت السلطات الجزائرية التسع منتمين لهيسبرس جواسيس و ليسوا صحافيين ؟ و هل سيتم الاكتفاء بطردهم او ترحيلهم نحو تونس من حيث دخلوا ؟ الاكيد بتقديري سيتم طردهم حفاظا على وهج العاب البحر المتوسط المقامة بوهران ، و ذلك لافشال او اجهاض اي محاولة للتشويش على التظاهرة الرياضية المتوسطية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *