فعاليات مدنية وحقوقية بالجديدة تستنكر وتدين التشهير بهيئة القضاء عبر ادعاءات زائفة

عبرت فعاليات مدنية وحقوقية محلية عن استنكارها الشديد وإدانتها لما تضمنته إحدى التدوينات في إحدى صفحات شبكة التواصل الإجتماعي فايس بوك  من ادعاءات واتهامات مجانية  تمس بشرف وكرامة السادة المسؤولين القضائيين بالجديدة .

وكانت إحدى الصفحات قد نشرت تدوين سردت فيها وقائق واحداث صنفتها فعاليات مدنية وحقوقية محلية  في خانة الأخبار والإشاعات الزائفة والتي لا تستند إلى أي سند أو برهان يدعمها وأنها لا توجد إلا في مخيال منسجيها المريض .

وترى أن نشر مثل هذه الإدعاءات الزائفة والمغرضة من شأنه أن يزعزع الثقة القائمة بين المواطن وسلك القضاء والنيل من الرجال النزهاء والشرفاء والتشهير بهم  الذين لم ينساقوا مع الأهواء .

وقال الفاعل القضائي السيد موسى القبي أن مثل هذه الاتهامات والتي تستهدف  مشهود لهم بالنزاهة والاستقامة واتبثوا في مسارهم المهني تفانيهم في خذمة المواطن و العدالة بشكل عام لا يمكن ان تمر بدون مساءلة والضرب على أيدي من يشهرون بهم.
وأردف موضحة أنهيئة القضاء بالجديدة  كان لها الفضل في حل النزاعات الشائكة المعروضة على استئنافية وابتدائية الجديدة بشهادة هيئة المحامين بالجديدة وهيئة المفوضين القضائيين والمتقاضين نفسهم …

وقال انه لا يستغرب حينما يعلم أن من يقف وراء نشر مثل هذه الترهات من ذوي السوابق العملية على خلفية قضايا تتعلق بإصدار ومسك شيكات بدون رصيد وأنه موضوع عدد من الشكايات معروضة على القضاء .

وطالب السيد موسى القبي السلطات المغربية بإصدار  برقية بحث دولية في كل من تورط من بعيد ومن قريب في هذه النازلة وحاول الإساءة لسمعة المسؤولين النزهاء والشرفاء مصرا على أن ينال جزاءه  لينال جزاءه ليكون عبرة لمن سولت له نفسه في اتخاذ مثل هاته المواقف المعادية لأصحاب القرار بالجديدة خاصة وبالمغرب عامة…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *