fbpx

بلاغ للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخراءطية(UGTM)

بـــــــــــــــــــــــــــــلاغ
يتابع المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب،بقلق وتوجس اوضاع مستخدمي ومستخدمات ادارة الوكالة في ظل تعطل الحوار وراهنية المطالب المشروعة العالقة ومن اهمها:
-التعجيل بزيادة عامة في الاجور تبعا لارتفاع المعيشة بفعل غلاء الأسعار في مختلف مواد الاستهلاك ولاسيما المحروقات.
ضرورة اطلاع المستخدمين والمستخدمات على مستجدات ملف التقاعد التكميلي وكيفية اصلاحه في إطار الحق المشروع في المعلومة،والاخذ بعين الاعتبار المتضررين من صندوق التقاعد RCAR.
التعجيل باخراج قانون لمؤسسة الاعمال الإجتماعية يتماشى مع الطموحات ومداخيل الوكالة وموقعها الاستراتيجي،من خلال منح قروض سكن بشروط تفضيلية وبناء مركبات اصطياف خاصة بالوكالة وتجويد بقية الخدمات على اساس الجهوية من تطبيب ومطاعم وتمدرس.
ضرورة ايلاء العناية ببناء مركبات عقارية في المستوى واصلاح المركبات العقارية المحتاجة للاصلاح كضرورة استعجالية ملحة.
دعوة ادارة الوكالة الى الاهتمام بالتكوين المستمر وتحفيز المستخدمين على البحث العلمي،لما له من نفع على المستخدم وادارة الوكالة على السواء.
دعوة ادارة الوكالة الى تسوية جميع طلبات الترقية لحاملي الشواهد قبل وبعد التوظيف والتعامل بشفافية مع طلبات الانتقال وفي احترام للمذكرات الصادرة بهذا الخصوص.
ان المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخراءطية التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب،يلح ويدعو الادارة باستمرار الى فتح حوار مع كافة النقابات الجادة للاطلاع على الملف الطلبي وتجاوز حالة الاحتقان بين صفوف المستخدمين و الحفاظ على الحس النضالي قصد الدخول في برنامج نضالي متواصل لحين تحقيق المطالب المشروعة العالقة وفي اطار وحدة نقابية حقيقية وبغض النظر عن الانتماء النقابي،لان الاولية للنضال الشريف وما ضاع حق وراءه طالب.

ازمور في 21نونبر2022

اترك رد