أخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 12:46 مساءً

32 دولة إفريقية تشارك في المؤتمر الإفريقي السنوي 38 للإدارة العمومية والتدبير بمدينة الجديدة

بتاريخ 7 نوفمبر, 2017
32 دولة إفريقية تشارك في المؤتمر الإفريقي السنوي 38 للإدارة العمومية والتدبير بمدينة الجديدة

تحث الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس انطلقت صباح اليوم الاربعاء 7 نونبر الجاري فعاليات جلسة افتتاح المؤتمر السنوي الافريقي 38 للجمعية الافريقية للادارة العمومية والتدبير ” آبام ” بالمنتجع السياحي مازغان بالجديدة .

ينظم المؤتمر السنوي 38 من طرف الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بالمغرب ، الجمعية الإفريقية للإدارة العمومية والتدبير ، مجتمع الحكومات المحلية الإفريقية “CGLU- Afrique” والأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية ” ALGA ” والمركز الافريقي للتكوين والبحث ” CAFRAD ” .

يشارك في هذا المؤثمر إلى جانب عدد من رؤساء الجماعات الترابية 380 مشاركا يمثلون 32 دولة إفريقية للتداول حول واقع الإدارة العمومية في دول إفريقيا وسبل النهوض بها لتحقيق شعار الدورة أهداف التنمية المستدامة في أفق 2063 .

وعلى هامش أشغال جلسة إفتتاح المؤتمر جرى تةوقيع إتفاقية شراكة بين جامعة الأخوين والجمعية الإفريقية للإدارة العمومية والتدبير ترمي إلى تبادل الخبرات في التكوين والتكوين المستمر وتحديث الإدارة في البلدان الإفريقية .

وستستمر أشغال المؤتمر على مدى ثلاثة أيام اينتهي بانتخاب امانة عامة جديدة للسهر على تقديم جميع الخدمات التي تستجيب للجودة المنشودة وتترجم تطلعات الشعوب الإفريقية إلى تحقيق الريادة والتقدم في الخدمات الإدارية .