الجمعية المغربية لكرة العين تنظم البطولة الجامعية الأولى بالدارالبيضاء

 عبد المجيد رشيدي‎

بدعم من عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا ، وبتنسيق مع الإتحاد الدولي لكرة العين ، نظمت الجمعية المغربية لكرة العين مؤخرا تحت إشراف السيد محمد حمان ، الرئيس الفعلي للجمعية ومؤسس لعبة كرة العين ، البطولة الجامعية الأولى في كرة العين بمدينة الدارالبيضاء ، بمشاركة مجموعة من الفرق العربية والدولية وهي : المغرب ، الأردن ، السينيغال ، جزر القمر ، غينيا كوناكري ، الكامرون ، الهند ، والنيجر ، حيث عرفت البطولة تنظيم 24 مباراة مقسمة على ستة أيام .

مباراة الافتتاح جمعت الفريق المغربي ضد نظيره الأردني ، حيث عرف هذا اللقاء حضورا جماهيرا كبيرا ، كما كانت المقابلة قوية بين الطرفين ، لتنتهي المباراة في الأخير بفوز الفريق الأردني الشقيق على نظيره المغربي بفارق النقط .

وبعد عدة مقابلات حاسمة منح لقب البطولة لفريق الجامعة الهاشمية الأردنية ، متبوعا بفريق جامعة بيهار الهندي ، ثم فريق جامعة كوناطا الكاميرونية ، فيما احتل الفريق المغربي الصف الرابع .

وبعد عودة الفريق الأردني المتوج بالبطولة إلى بلده الأم ، استقبل من طرف إدارة الجامعة الأردنية ووسائل الإعلام الرسمية ، كما تم تكريم اللاعبين .
كذلك الأمر بالنسبة للفريق الهندي المحتل للرتبة الثانية ، الذي استقبل هو الآخر على غرار الفريق الأردني بحفاوة بمطار ديلهي من طرف المسؤولين على قطاع الرياضة .
ومباشرة بعد تتويج الفريق الأردني باللقب ، بعث رئيس الجمعية المغربية لكرة العين برسالة إلى رئيس الجامعة الهاشمية مهنئا فيها الفريق الأردني بالتتويج المستحق وبمزيد من الألقاب في البطولات المقبلة .

وتعتبر هذه البطولة الدولية في كرة العين المقامة بالمغرب هي الأولى من نوعها ، وسيتم التذكير بها في جميع الدورات والبطولات المقبلة .

محمد حمان رئيس الجمعية المغربية لكرة العين قال بأن البطولة العالمية التي نظمت بالمغرب لقيت نجاحا كبيرا من حيث التنظيم والمنافسة الشريفة بين الفرق ، وأشار حمان إلى أن الجمعية المغربية لكرة العين وضعت برنامجا مسطرا للمشاركة في مجموعة من البطولات العالمية ، وأوضح رئيس الجمعية ومخترع كرة العين إلى أن وزارة الشبيبة والرياضة تفكر في إحداث جامعة لهذه اللعبة المميزة .

وللإشارة فرئيس الجمعية المغربية لكرة العين استقبل مؤخرا من طرف وزير الشباب والرياضة بعدما تمت دعوته إلى مقر الوزارة ، حيث تباحث الطرفان سبل تطوير رياضة كرة العين ومناقشة الخطوات المقبلة لتفعيلها وطنيا ودوليا .

هذا وتستعد الجمعية المغربية لكرة العين للمشاركة في الدورة الثانية من البطولة الدولية لكرة العين التي ستنظم في مصر السنة المقبلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *