أخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 7:06 مساءً

من المسؤول عن الاخفاق التاريخي لفتح سيدي بنور لكرة القدم؟

بتاريخ 7 مايو, 2017
من المسؤول عن الاخفاق التاريخي لفتح سيدي بنور لكرة القدم؟

العربي بلمجيب –

عاش فريق فتح سيدي بنورلكرة القدم موسما استثنائيا بكل المقاييس.؟وكان الجمهورالبنوري- الضحية- من بين المعادلة الخوارزمية الخاطئة….والتي أراد لها رياضيوها البارعون والعباقرة أن تكون كما شاؤوا..انطلق الموسم الرياضي على إيقاع الصعود من قسم المظالم.واحتفظ بنفس المدرب.من أجل تحقيق الاستقرارالتاطيري.لكن الدورات الأولى للبطولة-القسم الثاني ب-أكدت بالملموس فشل استراتيجيته لعدة اعتبارات يعرفها الجميع.بعدها غادر الفريق تاركا اياه في المراتب الاخيرة..ليعود كضيف شرف..للتدريب- سرعان ما امتطى الحافلة تم رجع بخفي حنين-كما تقول العرب- اتفق أهل الدارواستننجدوا بلاعب سابق طبقا للعادة الكروية ببلادنا.بعض هده الأحداث وقعت في غياب الرئيس الذي قدم استقالته لظروف لايعرفها الا من يقاسمونه ماحدث…طالب –الضحية- بتغيير السائق مع العلم أن الأعطاب في الحافلة-كما قال احد المدربين المغاربة- قام المدرب الجديد…وهو ابن الخيمة,,,بمجهودات تحسب له.وهدا من باب الإنصاف..لكنه استبدل,,والفريق على بعد دورات من تحقيق الحلم التاريخي..؟ لتتأزم الوضعية أكثر..ويأتي مالم يكن في الحسبان ولا حتى في الأحلام,,الاحدالأسود-23/4/2017
حيث الهزيمة المرة التي لم يسبق في تاريخ المواجهات البنورية أن انهزم بها.خماسية مدوية كما يقول-عصام الشوالي- أجهزت على حلم مدينة بأكملها,بين عشية وضحاها,وانتهى الصعود الأسطوري….انتهى كلام الشاهد الوحيد.للي شاف شي حاجة أو(حاكة..كما يقول الإخوة المصريين).
وعليه..وبعد الانتهاء من التشريح الرياضي للوقائع..؟.لابد من انطلاق المحاكمة الصورية,واستدعاء الشهود.والمتهمين إن كان بالفعل متهمون.ومطالبة هيئة الدفاع.بتهيئ الدفوعات..المدنية والجنائية.والاحتكام الى,,,ربط المسؤولية بالمحاسبة.كما ينص على دلك دستور 2011..ونحن بدورنا نساءل الشارع البنوري والمتتبعين للشأن الكروي بالمدينة,,والمسؤولين..والوزارة الوصية بها..والجهات المانحة للدعم( المجلس الجماعي.المجلس الإقليمي,و,و,) من المسؤول الحقيقي عن هده المهزلة..؟.فهدر المال العام لا يمكن السكوت عنه,,فهو يهم الجميع..فبالأمس طالب المكتب الجديد بافتحاص مالية الفريق؟ وهدا من واجبه الرياضي والوطني..,ولعل الأطراف المعنية في الموضوع_ المكتب المسير- المدرب – اللاعبون(كل مكونات الفريق)لأن الدعم المقدم من طرف الجهات المدكورة أعلاه..قد يكون غير كاف لتحقيق النتائج المرجوة…؟أوأن يكون سوء التدبيرعاملا مساعدا في الاخفاق,,ولكن عزيمة التلاتي وإصراره أحيانا على التحدي بالعزيمة قد يخلق المفاجئة.وخير مثال لدلك. ماوقع لفريق كبير بالقسم الاحترافي.هدا الموسم( الرجاء البيضاوي)فرغم المشاكل…المادية..والإدارية..فان الفريق حقق نتائج عجزت عنها فرق أخرى تعيش استقرارا.ماليا.وإداريا وتأطيريا,,,وربما الجانب المادي لم يكن مطروحا في بداية الأمر..
لدا نطالب الجهات المسؤولة عن الفريق…أن تكون لها الجرأة الكافية .لأنها تحملت مسؤولية التسيير عن طواعية.بعقد لقاء جماهيري يحضره الجميع( جماهير.إعلام إن كان بالفعل…منخرطين.مهتمين بالشأن الرياضي..الجهات المانحة للدعم) وتوضيح أسباب وحقيقة المهزلة..الإخفاق التاريخي المذل والمخزي..لفريق يعد ذاكرة مدينة..بنته أجيال,,,,وكان يقام ويقعد له..وأعطى مجموعة من النجوم قد سارت بذكرها الركبان,( غوجة- مرجاوي- عبادي-صدوق-وزير- المرحوم الزناتي-عسكري- حسناوي-شعالي ص-وآخرون اعتذر عن عدم ذكرهم..)ومن هدا المنبر الإعلامي أرجو الإجابة نيابة عن- الضحية- عما يلي…….
1). متى سيتم عقد لقاء المساءلة للمكتب المسيرأو اللجنة التي تقلدت المهام بعد مغادرة الرئيس السابق للفريق عن المهزلة التاريخية؟
2).المساءلة لابد أن يحضرها كل المتتبعين.الإعلام (الذي ينقل لنا مجريات اللقاءات فقط….)الضحية- المنخرطون-( الدين لم يقوموا بواجبهم والفريق يسير نحوالهاوية)
الجهات المانحة والداعمة للفريق .,وكل من يهمه أمر الفريق.
3) لابد من الوصول إلى المتسببين وتحديد المسؤوليات كل من موقعه( الاطراف الثلاثة)..أو أطراف أخرى,,
نتمنى أن يتم تنوير الرأي العام المحلي والجهوي والوطني لما حدث…وتظهر الحقيقية دون أن يتم طي الصفحة..ورجوع حليمة إلى عادتها القديمة…وتعليق الشماعة..على طرف واحد( اللاعبون)وأخر( المدرب) وكفى…المهم أن تستوضح الأمور وتنجلي الحقيقة…..وكل من تبت في حقه المشاركة في الإخفاق التاريخي,أن يتحمل مسؤوليته …ويتنحى عن الفريق..فهناك العشرات من أبناء المدينة سواء المتواجدين بها أو خارجها.لهم من الإمكانيات العلمية والرياضية والتجربة ما يؤهلهم لقيادة الفريق…..والكل يشهد لهم بدلك…وكفى المدينة شرالمهازل التي لاتنتهي……؟
ملاحظة..قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .هدا الموسم صعود خمسة أندية للقسم الأول هواة..وهده فرصة ثمينة لم يستفد منها الفريق؟ العربي بلمجيب