أخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 12:43 صباحًا

عمال النظافة بالجديدة يخوضون إضرابا إنذاريا ل 48 ساعة الأربعاء والخميس

بتاريخ 10 أغسطس, 2017
عمال النظافة بالجديدة يخوضون إضرابا إنذاريا ل 48 ساعة الأربعاء والخميس

تراكمت النفايات المنزلية طيلة يوم الأربعاء في مختلف أحياء الجديدة باستثناء وسط المدينة ، بسبب خوض عمال النظافة لإضراب إنذاري لمدة  48 ساعة مصحوبا بوقفات إحتجاجية أمام مرآب الشركة بالحي الصناعي .

وكان المكتب النقابي المنضوي تحث لواء الإتحاد الوطني للشغل بالجديدة أمهل الشركة المستفيذة من صفقة التدبير المفوض للوفاء بإلتزاماتها والإستجابة إلى مطالب الشغيلة الإجتماعية التي كانت موضوع اتفاق بين المكتب النقابي والممثل القانوني للشركة بحضور ورعاية السلطات المحلية والقاضي بإقرار زيادة في الأجور وتحسين ظروف العمل .

وحسب معطيات استقتها ” الجديدة اليوم ” من العمال المضربين الذين قالوا بأن أجورهم هزيلة جدا سواء بالمقارنة مع المجهود الذي يقومون به خلال فترة دوامهم أو مقارنة بما يتقاضاه عمال النظافة العاملين في شركات مماثلة في مدن أخرى .

وقال المتحدث أن أجرة سائق الشاحنة لا تتجاوز 2800 درهم بينها تصل أجرة عامل النظافة 2000 درهم هذا في ظل غياب أبسط شروط السلامة البدنية والتفسية للشغيلة .

تنفيذ الإضراب في هذا الوقت بالذات يضع الشركة المفوض لها تدبير النفايات المنزلية على المحك خاصة وأن النشاط التجاري والخذماتي في دروته كما أن عدد الساكنةيتضاغف ثلاث مرات على الأقل بسبب توافد المصطافين عليها في هذا الشهر .