أخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:58 صباحًا

بالصور .. المكتبة الشاطئية تحتفي بالكتاب في حفل افتتاح موسمها الرابع

بتاريخ 11 أغسطس, 2017
بالصور .. المكتبة الشاطئية تحتفي بالكتاب في حفل افتتاح موسمها الرابع

إحتفت المكتبة الشاطئية بالجديدة بالكاتبين المغربيين عبد الكريم جويطي وعبد الرحيم عطري الفائزين بجائزة المغرب للكتاب لسنة 2017 خلال مراسيم حفل افتتاح فعاليات المكتبة الشاطئية في موسمها الرابع والتي تنطم هذه السنة خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 28 غشت الجاري تحث شعار ” القرائة سفر واكتشاف ” .

كما احتفت خلال ذات الحفل بكل من رئيس اتحاد كتاب المغرب السيد عبد الرحيم العلام ، مراد القادري رئيس بيت الشعر و عزيزة يحضيه اعمر رئيسة رابطة كاتبات المغرب .

هذا وقد جرى تقديم كتابي الكاتبين المتوجين بجائزة المغرب للكتاب لسنة 2017 ، المغاربة في صنف الرواية للكاتب عبد الكريم جويطي و سوسيولوجيا السلطة السياسية فصنف العلوم الإنسانية للكاتب عبد الرحيم عطري ، في لقاء مفتوح في أحد المنتجعات السياحية في محيط المدينة وأداره الكاتب والناقد الحبيب الدايم ربي .

عرف افتتاح الموسم الرابع من المكتبة الشاطئية حضور عدد من الوجوه المحلية والوطنية تنتمي إلى عالم الأدب والفن تقدمها المدير الجهوي للثقافة بالجديدة والسيد باشا بلدية الجديدة حيث قادهم المنظمون في زيارة لمختلف الأروقة المعدة لهذه المناسبة المتميزة وتتمثل في معرض إصدارات كتاب مدينة الجديدة ، معرض للصور الفوتوغرافية ، معاينة ورشة للفنون التشكيلية للأطفال من تأطري الفنان علي التولي عن جمعية دار زين وورشة للنحث على الرمال من تأطير الفنان هشام لحمدي .

للتذكر فإن المكتبة الشاطئية تعد منتوجا ثقافيا من إنتاج المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني وجمعية أصدقائها بالجديدة وبدعم من سركائها من جمعيات ومؤسسات منتخبة ، إنتاجية وخدماتية .