أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 11:22 صباحًا

الجامعة الوطنية للصحافة والاعلام والاتصال تطالب بتمديد آجال تطبيق قانون الصحافة

بتاريخ 12 أغسطس, 2017
الجامعة الوطنية للصحافة والاعلام والاتصال تطالب بتمديد آجال تطبيق قانون الصحافة

أثارت الجامعة الوطنية للصحافة الاعلام والاتصال ، المنضوية تحث لواء الاتحاد المغربي للشغل ، انتباه وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج الى ضرورة تمديد آجال تطببق المادة 125 من قانون لصحافة الذي يفرض على المنابر الاعلامية ملاءمة وضعيتها القانونية والادارية مع قانون الصحافة الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الثلاثاء 15 غشت الجاري .

وذلك حثى تتسنى للمؤسسات الاعلام الالكتروني فرصة الملاءمة بشكل تدريجي يراعي التراكمات المتحصلة ، ويراعي وضعيتها الهشة والضروف الاجتماعية للعاملين فيها وتجنيب أسرهم مخاطر التشريد .

كما دعت ، في بيان صادر عنها ، الى الاهتمام بالموارد البشرية العاملة في الصحافة الالكترونية ومصاحبة مؤسسات الاعلام الالكتروني من أجل تطوير تطوير القطاع وهيكلته ليلعب أدوارة الاعلامية والاجتماعية والاقتصادية النتظرة .

يدكر ان الجامعة الوطنية للصحافة كانت اجرت لقاء جمعها بوزير الثقافة والاعلام السيد محمد الأعرج يوم الاربعاء 9 غشت الجاري لمناقشة عدد من تلقضايا ذات الأولوية في ملفها المطلبي التي تهم شغيلة قطاع الاتصال .

وهو اللقاء الذي اكدت خلاله على ضرورة الاهتمام بالموارد البشرية ووضع حد للهشاشة والمطالبة باشراكها في كل المشاريع والأوراش التي تهم مستقبل القطاع .