Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

عبد الرحمان بن عمر من الجديدة : لا ديمقراطية دون إقرار دستور ديمقراطي يضمن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية و الحريات الفردية والجماعية

عبد الرحمان بن عمر من الجديدة : لا ديمقراطية دون إقرار دستور ديمقراطي يضمن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية و الحريات الفردية والجماعية

ترأس القيادي اليساري عبد الرحمان بن عمروا مساء اليوم السبت 30 يونيو الجاري أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقليمي لحزب الطليعة الاشتراكي الديمقراطي بالجديدة المنعقد بقاعة الاجتماعات لبلدية الجديدة .

كان القيادي اليساري عبد الرحمان بن عمروا مرفرقا بالقيادي المختار النخال لتأطير الجلسة الافتتاحية العامة للمؤتمر الاقليمي الذي ينعقد تحث شعار ” نضال ديمقراطي وحدوي وحدوي مستمر من أجل بديل تنموي حقيقي ” .

حضر الجلسة الافتتاحية العامة  الى جانب مناضلات ومناضلي الحزب بإقليم الجديدة ممثلوا الهيئات السياسية والنقابية والمنظمات الحقوقية الحليفة والصديقة تتقدمها مكونات تحالف اليسار الديمقراطي .

وقد تعرض المناضل اليساري ، بن عمروا ، في كلمة القاها بالمناسبة الى مختلف القضايا الراهنة التي تشغل اهتمام حزب الطليعة الاشتراكي وحلفائه وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتحولات التي عرفتها في الآونة الأخيرة مطالبا بتفعيل مشروع تجريم التطبيع مع اسرائيل الذي قدم للبرلمان المغربي وتبنته اربع فرق برلمانية الا انه تعرض للتجميد .

تحقيق الوحدة الترابية يتوقف متوقفة تعبئة الشعب  تعبئة قوية تكون له معها القدرة على تحقيق ارادتته بإقرار دستور ديمقراطي يضمن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ويكفل الحريات الفردية والجماعية ويقطع مع الممارسات السياسية البائدة وفي مقدمتها تنظيم انتخابات حرة ونزيهة تعبر عن الارادة الحقيقية والحرة للشعب المغربي.

وعدد بن عمروا ، في كلمته ، اخفاقات السياسات اللاشعبية والمتمثلة في اخفاق البرلمان المغربي في اصدار عدد من القوانين التنظيمية المهمة وانعدام الفعالية في تطبيق العديد من القوانين او تعطيلها كليا.

واستدل على ذلك باستمرار الرشوة واختلاس المال العام والاستهتار بمصالح المواطنين في المؤسسات العمومي في مقابل ذلك لم تقم لجن الافتحاص والتحقيق بمهامها في القضاء على الفساد المالي والاداري .

 

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©