أخر تحديث : السبت 8 شتنبر 2018 - 7:17 مساءً

التنسيقية الوطنية لحاملي الكفاءة المهنية تطالب الحكومة بالوفاء بالتزاماتها وادماجهم الفوري

بتاريخ 8 سبتمبر , 2018
التنسيقية الوطنية لحاملي الكفاءة المهنية تطالب الحكومة بالوفاء بالتزاماتها وادماجهم الفوري

نفذ أعضاء التنسيقية الوطنية لحاملي الكفاءة المهنية البرنامج الوطني للتكوين ، الفوج الاول 2016 ، وقفة احتجاجية في مقر مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية بالعاصمة الرباط ردا على تصريحات السيد الصمدي على القناة التانية في ربطه التاهيل والتكوين بالتشغيل ..

طالب المحتجون الحكومة المغربية بضرورة الوفاء بالتزاماتها تجاه حاملي شهادة الكفاءة المهنية استنادا الى تصريحات رئيس الحكومة السابق ، عبد الاله بنكيران ، القاضية بإدماج حاملي الشهادات المعطلين بعد تاهيلهم وقضاءهم سنتين من اجل الحصول على شهادة الكفاءة المهنية .

هذا وقال المتحدث باسم اعضاء التنسبقية أن الشكل النضالي جاء ردا على تصريحات ريءس الحكومة التي ادعى فيها ان الحكومة أدمجت هذه الأطر وردا ، كذلك ، على تصريحات الصمدي التي عبر فيها خلال برنامج ” مباشرة معكم ” على القناة التانية عن عزم الوزارة  ربط التاهيل والتكوين بالتشغيل .

ويعتبر المحتجون ما جاء في تصريحات الأخير مجانبة للصواب ولا يوجد على الأرض ما يدعمها او يؤكدها موضحين أن البرامج الوزارية وبالخصوص البرنامج الوطني لتكوين حاملي الشهادات الجامعية والذي صرفت عليه الدولة 500 مليون درهم لم يفض الى اية نتيجة وأن المستفيدين منه ما يزالون في الشارع .

 

<