أخر تحديث : الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:51 مساءً

” الشعالة ” وإضرام النار في عجلات مطاطية بالشارع العام يتسبب في اعتقال شاب بأزمور

بتاريخ 11 سبتمبر , 2018
” الشعالة ” وإضرام النار في عجلات مطاطية بالشارع العام يتسبب في اعتقال شاب بأزمور

أوقف رجال الأمن الوطني بأزمور مساء اليوم الثلاثاء 11 شتنبر الجاري شابا مراهقا بسبب إضرام النار في عجلة مطاطية بالشارع العام وعرض مستعملي الطريق للخطر .

وقد رصد الأمنيون ، في الزي المدني ، الشاب واستهدفوه لتوقيفه فيما لاذ آخرون كانوا رفقته بالفرار كما تدخل عدد من شباب المدينة لإخماد النار وإبعاد الخطر عن الطريق .

هذا وقد تكررت عملية إضرام النار في العجلات المطاطية في بعض شوارع وأزقة مدينة أزمور من قبل الأطفال والمراهقين منذ نهاية الأسبوع الماضي وهي الظاهرة التي تعالت معها أصوات الساكنة للمطالبة بتكثيف دوريات الأمن ورصد تحركات المتورطين في الظاهرة .

جدير بالذكر أن تعليمات مركزية صارمة توصلت بها السلطات المحلية والأمنية للتصدي لكل المظاهر الإحتفالية السلبية بالتزامن مع احتفالات عاشوراء سواء تعلق الأمر بترويج واستعمال المفرقعات أو إشعال النار في الأماكن العمومية وهو ما دفع بالمسؤولين إلى شن حملات إستباقية لحجز كميات مهمة من العجلات المطاطية التي كانت مخزنة ل ” شعالة عاشوراء ” وكميات أخرى من الحطب والشوك في مناطق مختلفة من الإقليم .

وأمام صرامة السلطات المحلية والمصالح الأمنية في جزر كل المخالفات التي تمس سلامة المواطنين وممتلكاتهم خلال أيام عاشوراء فإن الآباء ، بدورهم ، مطالبين بمراقبة سلوكات ابنائهم وحثهم على تجنب هذه العادات والظواهر السيئة حتى لا يقعوا تحث طائلة الإعتقال والمحاكمة .

<