أخر تحديث : الجمعة 21 شتنبر 2018 - 8:43 صباحًا

أستاذ يثير غضب طلبة كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية عين السبع بالدار البيضاء

بتاريخ 21 سبتمبر , 2018
أستاذ يثير غضب طلبة كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية عين السبع بالدار البيضاء

تداول طلبة كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية عين السبع بالدار البيضاء شريط فيديو يوثق لسوء معاملة أستاذ للطلبة.

ورافقت الفيديو تعليقات تستنكر وتشجب الأوضاع التي آلت اليها الكلية جراء العديد من التجاوزات والممارسات الحاطة من كرامة الطالب والمسيئة للمؤسسة الجامعية.

وقال الطلبة ان الأستاذ خرج عن أصول اللياقة واللباقة المطلوبين في الأستاذ الجامعي حينما تلفظ بعبارات السب والشتم في حق الطلبية مضيفين انه تسبب في حالة غضب واحتقان سرعان من احتواها الطلبة وتجاوزوها الى حين التداول فيما بينهم .

كما عبر الطلبة عن استيائهم مما تشهده كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية عين السبع بالدار البيضاء جراء سوء جودة التعليم،و كثرة غياب الأساتذة ، بدون رقيب و لا حسيب، بالإضافة إلى الفوضى داخل أسوار الحرم الجامعي من قبيل انتشار  بعض مظاهر “الرذيلة” بين الطلبة ، و انتشار المخدرات ، ،ناهيك عن تردي الخدمات .

وققال الطلبة ان حال الكلية لا يسر وانها لم تسلم من العديد من الممارسات والشائعات التي يتداولها الرأي العام حول التعليم الجامعي اذ يحصل كل هذا في الوقت الذي تصنف فيه الجامعات المغربية ضمن اسوأ جامعات العالم متسائلين عن دور الأطر العلمية في الرفع من مستوى التعليم الجامعي .

 

<