أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 7:37 مساءً

بسبب الافراط في السرعة سيارة أجرة تصدم تلميذا بمركز أولاد افرج وحالته حرجة

بتاريخ 10 أكتوبر, 2018
بسبب الافراط في السرعة سيارة أجرة تصدم تلميذا بمركز أولاد افرج وحالته حرجة

أصيب زوال اليوم الأربعاء طفل في ربيعه السادس اصابة بليغة في حادثة سير بمركز جماعة أحد ولاد فرج بعدما صدمته سيارة أجرة كبيرة نقل على اثرها الى قسم المستعجلات بالمستسفى الاقليمي بالجديدة في كالة عيبوبة.

الضحية تلميذ يتابع دراسته باحدى المؤسسات التعليمية الابتدائية بمركز اولاد افرج تلقى اصتبة مباشرة وخطيرة على مستوى الرأس وأنحاء مختلفة من تلجسم يحتمل ان يكون مصابا بكسور  في الوقت الذي كان يهم فيه بعبور الطريق متوجها الى المدرسة.

تعود أسباب الحادثة الى السرعة المفرطة وعدة الانتباه ، وهو ما يبرر قوة الاصطدام وانكسار المصابيح الأمامية للعربة خاصة وأن سيارات الأجرة لا تحترم تحديد السرعة وهي تصل أو تغادر مركز الجماعة

لا يتجاوز عمره ست سنوات ، و الذي يتابع دراسته بإحدى المؤسسات التعليمية بأحد ولاد فرج.
الحادث أسفر عن إصابة التلميذ على مستوى الرأس ،و الذي كان بصدد عبور الطريق من أجل التوجه إلى المدرسة ، إلا أن سائق سيارة أجرة كبيرة لم ينتبه لذلك التلميذ الصغير فا صطدم به .
هذا وقد واجت اليلطات المحلية و المواطنون صعوبات كبيرة في الحصول على سيارة للاسعاف رغم تكرار الاتصال بسيارة الاسعاف الجماعية التي كانت خارج التغطية ليتم ربط التتصال بخدمة إسعاف 2222 التي نقلت التلميذ الى قسم المستعجلات ، فيما باشر رجال الدرك التحقيق  لتحديد أسباب هذا الحادث الميؤوايات المترتبة عليه.
هذا و يعرف قطاع الصحة بمنطقة أحد ولاد فرج وضعا صحيا مقلقا ، نظرا لغياب أطباء إختصاصيين و كذلك قلة الممرضين بمركز أحد ولاد فرج، و انعدام الوسائل الطبية به.

<