Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

جمعيات حقوقية ومدنية بالجديدة تعود للاحتجاج والمطالبة بمقبرة لدفن الموتى

جمعيات حقوقية ومدنية بالجديدة تعود للاحتجاج والمطالبة بمقبرة لدفن الموتى

خاضت جمعيات حقوقية وجمعيات المجتمع المدني بالجديدة صباح اليوم الخميس 11 أكتوبر الجاري وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية الجديدة للمطالبة باخراج مشروع المقبرة لدفن اموات ساكنة الجديدة لير الوجود.

نظمت الوقفة الاحتجاجية بالتزامن مع انعقاد الجلسة التانية من دورة اكتوبر العادية لمناقشة والمصادقة على ما تبقى من نقط الدورة المدرجة لجلسة اليوم .

هذا وقد رفع المحتجون شعارات منددة ومستنكرة لما وصفوه بالتماطل وانعدام المسؤواية وعدم الجدية في المضي قدما من أجل اقتناء ارض في اطار نزع الملكية بمحيط المدار الحضري وتحويلها الى مقبرة.

كان رئيس المجلس البلدي للجديدة السيد جمال بنربيعة استبق دورة فبراير العادية لهذه السنة بتدوينة على حسابه في شبكات التواصل الاجتماعي استعرض فيها الاكراهات التي واجهت المجلس وحالت دون وفتئه بوعده الرامي الى الحصول على وعاء عقاري بطرق قانونية وانه ، المجلس ، بصدد البحث عن شركاء من أجل الدعم وتمويل عملية إقتناء تلك العقارات المراد نزع ملكيتها لأجل المقبرة نظرا لعدم توفر الجماعة على الاعتمادات المالية الكافية لذلك.

واوضح ، في نفس التدوينة ، أن المرحلة الأولى متوقفة على مشروعية القرار الذي يقضي باحترام مسطرة نزع الملكية وتبتدئ بالإعلان على المنفعة العامة تم إجراء بحث إدارى واللتان تخضعان لمسطرة النشر بالجريدة الرسمية وجريدتين وطنيتين داخل آجال محددة ينبغي احترامها، إضافة إلى اتخاذ مقرر للتخلي بعد تحديد الأراضي المراد نزع ملكيتها بكل دقة والذي يخضع كذالك لإجراءات الإشهار.

لكن ، تضيف التدوينة ، بعد تكليف أحد المهندسين الطوبغرافيين بإجراء تحديد دقيق للأراضي المراد نزع ملكيتها (رقم الرسم العقاري، المساحة، مشتملات العقار، مالكه أو ملاكه، محفظ أم لا…) تم منعه من طرف أصحاب ومستغلي تلك العقارات للقيام بهذه المهمة ونحن بصدد البحث عن السبل من أجل تمكينه من أن يقوم بمسح دقيق للمنطقة المعنية.

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©