أخر تحديث : السبت 3 نونبر 2018 - 12:30 صباحًا

التماطل الإداري يجبر الأساتذة على القيام برحلات مارطونية للحصول على القن السري..

بتاريخ 3 نوفمبر, 2018
التماطل الإداري يجبر الأساتذة على القيام برحلات مارطونية للحصول على القن السري..

عبدالخالق بن ربيعة

تفاجأ العديد من الأساتذة والأستاذات برد فعل بعض المديرين حين يطالبونهم بالقن السري وأرقام التأجير الخاصة بهم لتعبئة الحركة. فاغلبهم اتفقوا على نفس الجواب :
_ “نحن في عطلة ”
_ “نحن مقاطعون للكوري أي الارساليات ”
الامر ليس قانونيا لان المدراء ليسوا في عطلة فهم في حالة مداومة يعني يحب ان يكونوا باستمرار داخل المرفق العمومي الذي هو المؤسسة لتقديم اي خدمة لأولياء الامور والمتعلمين كالشهادة المدرسية الاطلاع على والضعية المدرسية للمتعلم مثلا…
وكما ان مذكرة الحركة الانتقالية تعتبر استعجالية ومصيرية فهي ليست مذكرة خاصة بتخليد ايام وطنية او دولية يمكن ارجاؤها.د وتمديد آجالها…بل هي متعلقة بحق اداري يضمن الاستقرار الاجتماعي والنفسي والمعنوي للمدرس وبالتالي وجب تقديم اي معلومات متعلقة بالاساتذة سواء ما يتعلق بالقن السري وارقام التأجير وتحيين وتصحيح المعلومات وتدقيقها عبر موقع ” اوسايز” …
لكن بين جهل قانوني وتعنث بعض المسؤولين ما على الاستاذ والاستاذة الا شد الرحال الى المديريات وقطع مسافات ضوئية لقضاء غرض كان بمكالمة هاتفية ان يحل.
وختاما تحية لكل الاطر الادارية التي قدمت يد العون للاساتذة والاستاذات ولم يكلفوهم رحلة الشتاء والصيف بحثا عن حق ضاع بسسب التماطل. كما نجدد تضامننا اللامشروط معهم ومع قضيتهم في انتزاع حقوقهم والتمتع بها. لكن ذلك دون المساس بروح المسؤولية والانسانية التي هي من شيمهم والمؤطرة للعلاقة بينهم وبين الأطر التربوية الشابة المحتاجة لكل دعم ومساعدة.

<