أخر تحديث : السبت 3 نونبر 2018 - 11:56 مساءً

بسبب إضراب الشاحنات الغلاء يشوي المواطنين بسوق جمعة الحوزية بجماعة أولاد رحمون

بتاريخ 3 نوفمبر, 2018
بسبب إضراب الشاحنات الغلاء يشوي المواطنين بسوق جمعة الحوزية بجماعة أولاد رحمون

كشفت مصادر عليمة بالشأن المحلي بجماعة أولاد رحمون، أن زوار سوق الجمعة الأسبوعي بجماعة أولاد رحمون عانوا خلال هذا الأسبوع من غلاء أسعار الخضر والفواكه والمواد الغذائية و أعلاف البهائ  بسبب إضراب شاحنات نقل البضائع هذه الأيام.
وفي هذا السياق، قال أحد الفلاحين صادفته جريدة “الجديدة اليوم”، أن المواطنين والمواطنات خصوصا بالدواوير والقرى التي دأبت على التبضع من هذا السوق، قد اكتووا بنار الزيادة التي استهدفت قوتهم اليومي والخضر والمواذ الغذائية و أعلاف البهائم و الحبوب المعدة للزراعة و نحن على موعد مع موسم الحرت، مؤكدا أن الزيادة بلغت النصف أي بمعدل 50 في المائة خصوصا في الخضر و الفواكه و علف مادة النخالة بهذا السوق التي يستهدفها سكان القرى مرة في الأسبوع.

وأضاف هذا الفلاح، ان الخضر التي كانت تساوي 3 دراهم أصبحت تساوي 6 دراهم للكيلو الواحد مشيرا أن الزيادة التي استهدفت المحروقات ونقصان في ” الطوناج بنسبة للشاحنات دفعتهم لخوض هذا الإضراب وهو ما أثر سلبا على المواطنين الذي يبقى الضحية الأولى في هذه الزيادة التي سنتها حكومة العثماني.
ولم تخل هذه الظروف من مواجهات بين أصحاب الشاحنات فيما بينهم، حيث استهدف مجموعة منهم تخوض اضرابها بالرشق بالحجارة في وجه زملائهم الذين لم يضربوا عن العمل ولازالوا يمارسون عملهم.

<