أخر تحديث : الجمعة 9 نونبر 2018 - 8:59 صباحًا

عامل اقليم الجديدة يجتمع بممثلي النقابات التعليمية وجمعيات الآباء وبتفقون على هذا التوقيت

بتاريخ 9 نوفمبر, 2018
عامل اقليم الجديدة يجتمع بممثلي النقابات التعليمية وجمعيات الآباء وبتفقون على هذا التوقيت

خلص اللقاء التواصلي حول التوقيت المدرسي المنعقد يوم امس الخميس بمقر عمالة الجديدة للتداول حول الصيغة المناسبة لمدينة الجديدة إلى الاتفاق على اعتماد الثامنة والنصف الى التانية عشرة والنصف للحصة الصباحية والتانية والنصف الى السادسة والنصف للحصة المسائية مع اعتماد المرونة اللازمة لحصتي الجمعة.

وكان اللقاء التواصلي انعقد برءاسة عامل اقليم الجديدة السيد محمد الكروج وحضره مختلف المتدخلين والفاعلين في قطاع التربية والتعليم ، مديرية اقليمية ، نقابات وجمعيات الآباء ، الى حانب ممثلي السلطات المحلية والامنية.

وقد كان اللقاء التواصلي مناسبة للتداول حول انعكاسات التوقيت الجديد على الحياة العامة وارباك الدورة الاجتماعية للأسر فضلا عن تسليط الضوء على الغموض الذي ظل يلف طريقة تنزيل الصيغ المقترحة من قبل وزارة التربية الوطنية للزمن المدرسي.

كما توقفت الاطراف المشاركة في اللقاء التواصلي ولوقت مهم عند تداعيات التوقيت الجديد وما خلفه من احتقان في الشارع التلاميذي والمتمثل في تعطيل الدراسة بعدد من المؤسيات التعليمية والخروج للاحتجاج في الشارع لامطالبة بالغائه .

وجدير بالذكر ان الدعوة للاحتجاج ورفض التوقيت المدرسي الجديد تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الوات ساب خلال العطلة البينية الأولى ومباشرة بعد اعلان اعتماد الساعة الاضافية في المغرب بشكل قار ودائم لما لها من انعكاسات نفسية وصحية واجتماعية على الفرد والأسرة.

 

<