أخر تحديث : الجمعة 9 نونبر 2018 - 3:09 مساءً

دائرة الاحتجاجات التلاميذية تتسع بالجديدة وتتجه نحو الانفلات

بتاريخ 9 نوفمبر, 2018
دائرة الاحتجاجات التلاميذية تتسع بالجديدة وتتجه نحو الانفلات

واصل تلاميذ الثانويات العمومية صباح اليوم احتجاجاتهم ومقاطعتهم للحصص الدراسية لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بالتراجع عن اضافة الساعة والتعديلات المحتمل ان يخضع لها الزمن المدرسي.

وقد عرفت احتجاجات اليوم الجمعة مشاركة تلميذات وتلاميذ الثانوي الاعدادي بعدما اقتصرت الاحتجاجات في اليومين السابقين على تلاميذ الثانويات التأهيلية سواء تعلق الامر بالذين اقتحم التلاميذ المضربون مؤسساتهم او الذين انخرطوا في المسيرات المتفرقة التي جابت عددا من شوارع المدينة.

كما عرف اليوم الثالث ولأول مرة خروج تلاميذ مدينة ازمور للاحتجاج ضد الساعة الاضافية ونظموا مسيرة انطلقت من اعدادية للا حسناء وثانوية مولاي بوشعيب وثانوية ام الربيع بأزمور لتجوب شوارع المدينة.

احتجاجات ومع اتساع دائرتها وتزايد أعداد المشاركين فيها بدأت تخرج عن السيطرة حيث سجلت اليوم أحداث شغب غير مرغوب فيها تمثلث في تكسير زجاج نوافذ احدى المؤسسات التعليمية واقتخام مؤسسات بالقوة وبعد كسر الابواب كما أقدم بعض المتهورين على اتلاف خاويات القمامة المركونة في بعض النقط.

وضع لا يؤشر على اقتراب موعد توقف الاحتجاجات رغم الاجتماعات واللقاءات التواصلية التي خصصت لموضوع التوقيت وتباخث السبل المرنة لتنزيله بشكل لا يؤثر على الحيز الزمني المخصص للتعلمات كان آخرها اللقاء التواصلي الذي ترأسع عامل الاقليم مساء يوم أمس الخميس وحضرته النقابات الأكثر تمثيلية وممثلي جمعيات الآباء وخلص للاتفاق على إضافة صيغة ثالثة يمكن اعتمادها على الشكل الثالي :

صباحا من 8.30 إلى 12.30 – مساء من 14.30 الى 18.30

بالاضافة الى الصيغتين المقترحتين من قبل وزارة التربية الوطنية علما ان الصيغة اعلاه هي التي تم اعتمادها في مؤسسات العليم الخاص في المغرب.

<