Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

همّ السؤال الثقافي ومطمح الاجابة الجماعية

همّ السؤال الثقافي ومطمح الاجابة الجماعية

مراسلة

انعقد في الرابعة بعد الزوال من يوم السبت 10نونبر2018 لقاء تواصلي ابداعي كافتتاح للموسم الثقافي بدار الشباب سيدي اسماعيل، من تنظيم نادي جسور للثقافة والابداع تنسيق واشراف فرع اتحاد كتاب المغرب الجديدة بحضور جمهور متنوع من الاسماء والفعاليات الثقافية والمجتمع المدني ورواد الدار .

في الفقرة الأولى اقترح الشاعر والقاص عزالدين الماعزي طرح اشكالية هم السؤال الثقافي بالمنطقة كأرضية للنقاش والاستماع الى مقترحات ومحاولة ايجاد الحلول مع رفع توصيات عبارة عن مطالب ضرورية الى الجهات المسؤولة بأحوال البلدة لجعل الثقافة قاطرة للتنمية محليا ووطنيا في زمن اكتساح ثقافة الصورة .

وسجلوا الحضور العديد من المقترحات وطالبوا بمكتبة وقاعة للعروض وتجهيز دار الشباب بالوسائل السمعية البصرية واعادة بنائها وتوسيعها لتتسع لمجموعة من الانشطة والعروض الكبرى وبتكوين الرواد وأعضاء الجمعيات مع خلق أنشطة ثقافية متنوعة تشجيعا للشباب والمواهب وعدم اقصائها من منحة المجلس الجماعي التي تدعم الرياضة اكثر وايجاد مكتبات بالمدارس والمؤسسات التعليمية والدواوير والاحياء الشعبية واصلاح المكتبة الجماعاتية التي تعيش وضعا مأساويا من حيث التجهيز والكتب..

في الفقرة الثانية تواصل الابداع عبر الاستماع الى أصوات محلية واعدة في الشعر والقصة والزجل والغناء شارك فيها: بوشعيب هدهاد والريمي مصطفى وخديجة وكريمة هياب وادريس قراوي والموهبة الصاعدة مروة الحداد وسميحة وخديجة مكروم ..

والاستماع الى ملاحظات الاولياء والآباء وتجارب رواد ورائدات دار الشباب حول الاستفادة من أنشطة الدار المتعددة (نموذج خديجة الدرازي) مع أخذ صور جماعية والتنسيق لإنجاح فعاليات أنشطة أخرى .

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©