Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

انطلق اليوم الاتنين العمل بالتوقيت المدرسي الجديد بمؤسسات التعليم بجهة الدار البيضاء-سطات

انطلق اليوم الاتنين العمل بالتوقيت المدرسي الجديد بمؤسسات التعليم بجهة الدار البيضاء-سطات

انطلق صباح اليوم الاتنين 12 نونبر الجاري العمل بالتوقيت المدرسي بجهة الدار البيضاء سطات  في صيغته الثالثة والتي اقترحت بشكل توافقي بين الاكاديميك الجهوية وشركائها من نقابات تعليمية وتمثيليات جمعيات الآباء .

وكانت الأكاديمية الجهوية للتعليم الدار البيضاء سطات  عقدت لقاءات تشاورية مع ممثلي جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وباقي الشركاء الاجتماعيين وممثلي التعليم المدرسي الخصوصي بالجهة تقرر فيها اعتماد ما يلي :

بالنسبة للتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي إزاحة أوقات الدخول والخروج بنصف ساعة بالشكل الذي تراعى فيه مقتضيات المذكرة 43 بتاريخ 22 مارس 2006 في شأن ﺗﻧظﯾم اﻟدراﺳﺔ ﺑﺎﻟﺗﻌﻠﯾم اﻟﺛﺎﻧوي، ﻣﻊ اﻟﺣﻔﺎظ ﻋﻠﻰ ﻧﻔس اﺳﺗﻌﻣﺎﻻت اﻟزﻣن اﻟﻣﻌﻣول ﺑﮭﺎ.

وعلى هذا الأساس ستمتد الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة الثانية عشرة والنصف فيما ستمتد الفترة المسائية من الساعة الثانية والنصف إلى غاية الساعة السادسة والنصف.

أما بالنسبة للتعليم الابتدائي فسيتم تكييف استعمالات الزمن طبقا لما جاء في المذكرة الوزارية عدد157+18بتاريخ 2 نونبر 2018.

جاء اعتماد التوقيت الجديد اعتبارا لمقتضيات المرسوم 18.855 بتاريخ 26 أكتوبر 2018 المتعلق بالساعة القانونية للمملكة وبهدف الحرص على تدبير الزمن المدرسي وزمن التعلمات وفق المرجعيات التربوية والمذكرات التنظيمية الجاري بها العمل في هذا الإطار.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية) قد قررت إعطاء الصلاحيات لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، داعية إلى التسريع باتخاذ التدابير اللازمة من أجل تطبيق الصيغ المقررة ابتداء من بعد غد الإثنين

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©