Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

أسعار الدجاج الرومي باقليم الجديدة ” دارت جنحين واش يدير المسكين”؟

أسعار الدجاج الرومي باقليم الجديدة ” دارت جنحين واش يدير المسكين”؟

عرفت أسعار الدواجن ” الدجاج الرومي ” بإقليم الجديدة إرتفاعا صاروخيا قبل وبعد ذكرى المولد النبوي مسجلة إرتفاعا غير مسبوقة في مختلف أسواق الإقليم ، الحضرية والقروية ، متراوحة بين 20 و 25 درهما للكيلوغرام الواحد للدجاج الحي .

أسعار تسببت في حالة من الإستياء بين المواطنين الذين يقبلون على استهلاك الدواجن لتعويض اللحوم الحمراء التي تعرف اسعارها نوعا من الإستقرار 70 درهما للكيلوغرام الواحد ، إلا أنها تعد مرتفعة وفي غير متناول العديد من الاسر ذات الدخل المحدود وغير القار .

أسعار الدجاج الحي إنعكست بشكل كبير على اسعار الدجاج المدبوح الذي يباع بالتقسيط في محلات الجزارة ليقفز من 25 درخما للكيلو غرام إلى 40 درهما للكيلوغرام الواحد وهو ما يعني استغناء نسبة كبيرة من مستهلكي الدواجن بالتقسيط عن حصتها اليومية والإكتفاء بالوجبات النباتية .

وعن أسباب هذا الإرتفاع المفاجئ لاسعار الدواجن في الاسواق المغربية عامة ودكالة خاصة قالت مصادر عالمة أن مردها إلى إقدام وزارة الفلاحة على الترخيص لأصحاب المحاضن بإعدام ملايين الكتاكيت حرقا خلال الفترة الممتدة بين 14 نونبر الجاري و 18 منه لحماية اسعار الدواجن من الانهيار الشيء الذي أثر على القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة الطبقة المتوسطة التي تشكل اللحوم البيضاء مكونا أساسيا لوجباتها الرئيسية .

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©