Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

جمعية النجد بالجديدة تنظم ورشا تطوعيا لتنظيف حديقة الحي+ فيديو

جمعية النجد بالجديدة تنظم ورشا تطوعيا لتنظيف حديقة الحي+ فيديو

تحت شعار ” حي نظيف حق لنا وواجب علينا ” نظمت جمعية النجد للتنمية والاعمال الاجتماعية والتربوية والثقافية المنظورية في اطار فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية بالجديدة يوما بيئيا هم تنظيف وصيانة حديقة حي النجد بدعم من بلدية الجديدة ; وذلك يوم الاحد 25/11/2018 وقد شارك في هذا الورش عشرات من ساكنة الحي شبابا ونساء ورجالا من مختلف الاعمار اما بالحضور المعنوي او المساهمة بمواد الصباغة او بأباريق الشاي والحلويات وقصع الكسكس التي هياتها نساء الحي للعمال والحاضرين وغيرها من مستلزمات هذا النشاط .

كما شارك عشرات من الاطفال و الشباب وساكنة الحي نساء ورجالا في عمليات النظافة والصيانة مدعمين بمناضلين جمعويين من حي السلام حضروا مشكورين بكثافة لدعم جمعية النجد في هذا النشاط .ففي الصباح الباكر نصبت خيمة قرب الحديقة منها افتتح النشاط حوالي الساعة العاشرة صباحا بكلمات رئيس جمعية النجد السيد عبد الكريم غانم الذي شكر الحضور معتبرا ان هذه الحديقة هي ملك للشباب عليه ان يصونها ويهتم بها لما فيه خير الساكنة فهي المتنفس الوحيد للحي .

كلمة فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية التي القاها نائب رئيسها السيد بنحرارة صلاح الدين عبر فيها عن دعم الفيدرالية لمثل هاته المبادرات التي ترنو تحسين المشهد العام بالمدينة وتمنى ان تعم مثل هذه المبادرات مختلف احياء المدينة حتى تحتل مدينتنا المكانة التي تليق بها وتصبح من المدن الجميلة .

ممثل المجلس البلدي السيد الرهني اشاد بالمبادرة وبدور جمعية النجد وفيدرالية الاحياء السكنية التي اعتبرها شريكا فاعلا لما فيه خير المدينة معتبرا ان جمعيات الاحياء عنصر مهم في انجاز مثل هذه الاوراش التي لا يمكن للجماعة ان تنجزها لوحدها رئيسة مصلحة التطهير الصلب والفضاءات الخضراء السيدة نجوى منديب اعتبرت ان مساهمة مصلحتها هي واجب وطني.

تجدر الاشارة ان السيدة نجوى كان لها دور مهم في انجاح هذا الورش بإشرافها الشخصي على عملية الصيانة والتنظيف. حيث كانت من الاوائل الذين التحقوا بعين المكان. واحضار “تراكس” وشاحنة والات الكنس وتشذيب الاشجار وعمال الشركات العاملة مع بلدية الجديدة التي دعمت المشروع بقوة .
وفي تقدير المناضلين الجمعوين فقد لاقت المبادرة نجاحا على جميع المستويات اولا بازالة اكوام من النفايات والقاذورات التي كانت موضوعة بالمكان كما تم تشذيب الاشجار وازالة الاعشاب والحشائش التي نبتت بشكل عشوائي بفضاء الحديقة .كما تمت صباغة جنبات الحديقة من طرف شباب الحي الذين تميزوا بالحيوية والنشاط واضفوا على النشاط مسحة ممزوجة بين الجد والترفيه .

.النجاح الثاني لهذا الورش هو الرسالة الموجهة لساكنة الحي حيث اقتنع الحضور من خلال التعليقات وحلقات النقاش التي التامت في الفضاء ان الساكنة يمكنها تحقيق كل المنجزات اذا توفرت العزيمة والارادة وحب العمل والاهتمام بالمشترك والشأن العام هي ايضا رسالة لساكنة المدينة ومختلف الفاعلين من سلطات محلية ومنتخبين وقطاع عام وخاص بضرورة العمل المشترك والاهتمام بالمحيط لغسل كل الاوساخ التي علقت بوجه مدينة الجديدة التي تستحق مكانة احسن لتكون في مصاف المدن الاجمل والأنظف بالمغرب لما لها من مؤهلات طبيعية .
وبعد هذه العملية الناجحة تنتظر الساكنة ان تجهز الحديقة بكل وسائل الترفيه والرياضة والراحة وهي مسؤولية تقع في تقديرها على مؤسسات القطاع الخاص والفاعلين المحليين .

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©