Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

المركز الصحي لجماعة أولاد احسين والمكتب الشريف للفوسفاط ينظمان قافلة طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعقم الرحم .

المركز الصحي لجماعة أولاد احسين والمكتب الشريف للفوسفاط ينظمان قافلة طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعقم الرحم .
Med Zbiri بقلم: محمد ازبيري

في إطار سياسة الانفتاح على المواطنين و تقديم الخدمات الاجتماعية لفائدة الطبقة الاجتماعية في وضعية هشة، نظم المجمع الشريف للفوسفاط بشراكة مع الأطر الطبية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالجديدة حملة طبية مجانية بالمركز الصحي بجماعة اولاد احسين إقليم الجديدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعقم الرحم وظغط الدم و السكري و تحت إشراف أطر المركز الطبي لجماعة أولاد احسين وذلك من يومه الإثنين 26 نونبر 2018 ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا.
و قد توافدت على إثر هذا الخبر مئات النساء اللواتي استفذن من العناية الطبية ، ضمن فعاليات الشهر العالمي لسرطان الثدي الذي يصادف هذا الشهر من كل سنة ، ووفق البرنامج السنوي للقوافل الطبية التي تعمل المؤسسة على تنفيذه بمختلف المراكز الصحية بتراب العمالات و الأقاليم. كما شملت الحملة فحوصات طبية اخرى وذلك في إطار تقريب الخدمات الصحية لمختلف النساء .
وأوضحت منسقة لجنة الصحة بالمركز الصحي لجماعة أولاد احسين السيدة رجاء خرامز أن الغاية من هذه القافلة الطبية الخاصة بالنساء أولا هو الكشف المبكر عن سرطان الثدي وإجراء مختلف الفحوصات اللازمة ، وثانيا تشجيع النساء على القيام بالكشف المبكر لسرطان الثدي بشكل منتظم ، لإتاحة الفرصة للعلاج المبكر الذي يعتبر أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض .
وقد لقيت القافلة الطبية إقبالا كبيرا منذ ساعات الصباح الأولى ، حيث وصل عدد المستفيذات حوالي 1600 مستفيذة ، وبفضل الجهود الكبيرة للفريق التطوعي للمؤسسة فقد مرت القافلة الطبية في أجواء مميزة من الناحية التنظيم والإشراف والتواصل وإستقبال المستفيدات ، وكذا تقديم خدمات طبية في المستوى المطلوب من قبل الطاقم الطبي المشرف على القافلة مشكورا على جهوده المبذولة لتقديم خدمات أفضل للمستفيدات ، والشكر موصول للمديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة الجديدة على دعمهم الكبير لإنجاح هذه القافلة الطبية و كدا المكتب الشريف للفوسفاط و لا ننسى مجهودات قائد قيادة أولاد احسين و أعوان السلطة و السيد رئيس جماعة أولاد احسين و أعضاء المجلس الجماعي و شكر خاص لفعاليات المجتمع المدني لجماعة أولاد احسين الذين ابانوا على مستوى فكري كبير في تأطير المستفيدات من العملية .

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©