Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

مسرحية المجدوبية من المغرب تتوج بجائزة أحسن عرض متكامل بمهرجان الرواد الدولي بخريبكة

مسرحية المجدوبية من المغرب تتوج بجائزة أحسن عرض متكامل بمهرجان الرواد الدولي بخريبكة

خريبكة / المغرب: مراسلة وعدسة سعيد العيدي

توجت المسرحية المغربية “المجذوبية” لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء بجائزة أحسن عرض متكامل خلال اختتام المهرجان الدولي لمسرح الرواد في دورته السادسة المنظم تحت شعار “نمشيو نتفرجو فالمسرح” بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط.
حيث قررت لجنة التحكيم التي ضمت الدكتور أسامة رؤوف من مصر، والمخرج عبد الجبار خمران والفنان جواد الخودي والفنانة بشرى اهريش من المغرب، منح:
– جائزة أحسن ممثلة لهناء شعشوع عن مسرحية الصبية والموت – فرقة point a la ligne – من تونس.
– جائزة أحسن ممثل سعيد خنيبة عن مسرحية برهة – فرقة الإخوة للفنون والثقافة – خريبكة – المغرب.
– جائزة أحسن نص الكاتب المغربي سعد الله عبد المجيد عن مسرحية المجدوبية – فرقة محترف 21 – الدار البيضاء – المغرب.
– جائزة السينوغرافيا رفيق عشيق مسرحية علاش – فرقة الكواليس – تيط مليل – المغرب.
– جائزة الانسجام الجماعي مسرحية رجالة وستات – فرقة البيت الفني للمسرح – وزارة الثقافة – مصر.
– جائزة الإخراج عبد الفتاح عشيق مسرحية علاش – فرقة الكواليس – تيط مليل – المغرب.
– جائزة لجنة التحكيم مسرحية علاش – فرقة الكواليس – تيط مليل – المغرب.


وتبارى حول جوائز الدورة التي شاركت فيها تسع مسرحيات، تم انتقاؤها من بين 52 مسرحية وهي، مسرحية “رجالة وستات” لفرقة البيت الفني للمسرح ممثلة لوزارة الثقافة المصرية ومسرحية “صراخ الجثة” لفرقة مسرح رحالة الإمارات من الإمارات العربية المتحدة، ومسرحية “الصبية والموت” لفرقة نقطة للسطر من تونس، ناهيك على أربع مسرحيات تمثل المغرب، وهي مسرحية “علاش” لفرقة الكواليس للمسرح بتيط مليل، ومسرحية “على حشمة ” لفرقة أجا للفرجة من سلا، ومسرحية “برهة” لفرقة الإخوة للفنون والثقافة من خريبكة، وأخيرا مسرحية “المجدوبية” لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء والتي توجت بالجائزة الكبرى للمهرجان.
يذكر أن الدورة السادسة لمهرجان الرواد الولي للمسرح عرفت تنظيم ورشات مسرحية بمركز خريكبة سكيلز أطرها كل من المخرج أمين ناسور، والفنانة هاجر الشركي، استفاد منها شباب مدينة خريبكة كما عرفت الدورة كذلك تنظيم الندوة الفكرية حول المسرح بين الهواية والاحتراف بالخزانة الوسائطية، أطرها الكاتب المسرحي محسن زروال، مع توقيع مؤلفه الجديد “دوبل فاص”.

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©