Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

مناشدات متكررة من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز ضد اختلالات القطاع

مناشدات متكررة من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز ضد اختلالات القطاع

راسل سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بإقليم الحوز بشكل متكرر كل المسؤولين بإقليم الحوز، ضد ما اسموه اختلالات كبيرة ومستمرة في القطاع وطالبوا بالوقوف على مدى تمادي سيارات النقل المزدوج في خروقاتها المعهودة و التي كادت تصبح مباحة رغم أن القانون 05/52 جاء بترسانة من الفصول آلتي تعاقب المخالفين و الذين يضربون بمضامينها عرض الحائط بحماية كبيرة من اشخاص يمتلكون حصة الأسد من هذا النوع من السيارات.
وصرح الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لهذه الفئة بإقليم الحوز عادل موعاد أن الأغرب في الأمر هو جشع هذا اللوبي وطمعه في الزيادة من هذا النوع من الرخص بطرق و معايير غريبة ويتساءل كيف يتم تمرير ذلك إقليميا ووطنيا.
و الأكثر من ذلك فإن هذه الخروقات تتكرر على مدى الأسبوع وبطرقات وطنية وجهوية و إقليمية
وذكر على سبيل المثال: أوريكة – مراكش
تحناوت – مراكش
تمصلوحت مراكش
أيت أورير نحو جميع الجماعات القروية المحيطة بها.

كما ذكر عادل موعاد أن الطريق الوطنية رقم 9 أنها تخضع لمراقبة ثلاث مراكز للدرك الملكي ورغم ذلك بها مخالفات قانونية حيث ذكر على سبيل المثال الزيادة في عدد الركاب وعدم احترام الاتجاهات ونقط الانطلاق والوصول
و قد طالب المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لسيارات الأجرة بالحوز (عبر رسالة وجهها لكافة المسؤولين بالإقليم بتاريخ 28نونبر2018) التصدي لما يلي :
1 – النقل السري وخص بالذكر السيارات التي تشتغل و تنشط بالطرق المعبدة.
2 – الزيادة في عدد الركاب بالنسبة لسيارات النقل المزدوج التي تصل إلى 45 راكب ؛ كما اقترح المكتب الإقليمي التنسيق بين كافة المصالح (عمالة ودرك ملكي …) للتعرف على من يكررون المخالفات وتغييرهم المسارات كي يتم تطبيق ما تمت المصادقة عليه في دفاتر التحملات الخاص بالنقل المزدوج .
3 – تمادي سيارات الأجرة الصغيرة في الزيادة في عدد الركاب و تجاوز المدى الحضري بالنسبة لبلديات : أيت أورير – أمزميز – تحناوت .
هذا وقد اكد عادل موعاد ان مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة لا يطالبون إلا بتطبيق القانون ولا شيء غيره.
رضوان الرمتي

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©