Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

م القرادلة فرعية العواوجة بمجموعة مدارس القرادلة بسيدي بنور تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

م القرادلة فرعية العواوجة بمجموعة مدارس القرادلة بسيدي بنور تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

عبد الخالق بن اربيعة

شهدت م م القرادلة فرعية العواوجة بمديرية سيدي بنور الاحتفال الرسمي باليوم الوطني للتعاون المدرسي المنظم هذه السنة يومه السبت 1 دجنبر تحت شعار : ” جميعا من أجل لمدرسة النجاح “، بحضور عدة فعاليات تربوية بتأطير الأستاذ عبد الخالق بن اربيعة و تحت إشراف سيد مدير المؤسسة ، وذلك تفعيلا للأنشطة المدرسية المزاولة في إطار العمل التعاوني، وترسيخا لثقافة الديمقراطية وتحمل المسؤولية من خلال انتخاب مكاتب التعاونيات المدرسية وتنمية الحس المدني عبر تقوية الشعور بالانتماء للمؤسسة التعليمية وعن طريق الاعتناء بجمالية الفضاء المدرسي، وسعيا لإعطاء نفس جديد للتعاونيات المدرسية بمؤسسات التعليم الابتدائي.
وهكذا تم تسطير أنشطة مرحلية وسنوية من طرف التعاونيات المدرسية على مستوى الأقسام وعلى مستوى المؤسسات التعليمية ، لما لهذا اليوم من قيمة اعتبارية لكونه محطة تقييمية وفرصة لاستشراف الآفاق ومناسبة لمد جسور التواصل والتعاون مع الأسر ومختلف شركاء المؤسسة التعليمية لإنجاز أنشطة التعاونية المدرسية وجعل المتعلمين في صلب كل عمل تعاوني وبث قيم المواطنة والديمقراطية وتحمل المسؤولية لدى الناشئة.
وقد تميز برنامج الحفل بتحية العلم وتفقد أنشطة الأوراش المنظمة من طرف النوادي التربوية، كما تم تخصيص فقرة لكلمة المتعاون الصغير، وتخلل هذا الحفل نشاط فني اشتمل على فقرات الرسم من أداء التلاميذ ولم يغيب البعد البيئي على هذا الاحتفال حيث تم غرس العديد من الأشجار في إطار عملية التشجير .

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©