Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

نقابة تعليمية تقلب الطاولة على المدير الإقليمي بالجديدة وترد على انسحابه من الحوار ببيان ناري

نقابة تعليمية تقلب الطاولة على المدير الإقليمي بالجديدة وترد على انسحابه من الحوار ببيان ناري

في سابقة من نوعها بالمديرية الإقليمية للتعليم ، إنسحب المدير الإقليمي من الإجتماع الذي جمعه بالمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم باقليم الجديدة ورفضه إيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع .

وقال المكتب الإقليمي في بيان صادر عنه أنه عقد اجتماعا استثنائيا بمقر الإتحاد المحلي للإتحاد المغربي للشغل بالجديدة لمناقشة قضايا نساء ورجال التعليم العادلة والمشروعة والوقوف على جملة من الخروقات التي افتعلتها المديرية .

وعبر المكتب الإقليمي في ذات البيان عن إدانته لسلوك المدير الإقليم ووصفه بالجبان وغير المسبوق في تاريخ العمل النقابي معتبرا رفضه التجاوب مع القضايا المطروحة في قبل الجامعة الوطنية للتعليم تضييقا على الحريات النقابية .

كما عبر عن شجبه لكل اشكال الريع التي تعرفها مصلحة الشؤون التربوية ( برنامج jica ) ، الفريق الإقليمي للمصاحبة ومدرسة التفتح الفني .. واعتبر التستر عن المشاكل القائمة في المؤسسات التعليمية ( بني سبع و ابن خلدون ..) انحيازا مكشوفا للمدير الإقليمي لتنظيم ” مذلل ” وعبر عن رفضه لما وصفها بالضغوطات والتهديد الذي يتعرض له العاملون في المديرية الإقليمية .

وهو يدين الانحياز المدير الإقليمي الواضح لفصيل نقابي طالب بالتعامل مع الجميع على قدم المساواة مؤكدا على التزامه بمواصلة محاربة الفساد الذي عشعش في المديرية الإقليمية والمتمثل في التكليفات والتعيينات المشبوهة التي تحكمها المحسوبية والزبونية خارج الضوابط التنظيمية والتي ساهمت في صناعة الأشباح .

هذا وقد أعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحث لواء الإتحاد المغربي للشغل عن مقاطعته لجميع الحوارات الصورية الجوفاء التي لا تفضي إلى نتائج وحلول ملموسة لفائدة نساء ورجال التعليم كما أكد أنه يحتفض لنفسه باتخاذ كافة الأشكال النضالية للرد على من سولت له نفسه النيل من كرامة نساء ورجال التعليم .

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©