Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

سكان دوار الحاج عباس بالجديدة يشلون حركة السير في شارع جبران خليل حبران لهذا السبب

سكان دوار الحاج عباس بالجديدة يشلون حركة السير في شارع جبران خليل حبران لهذا السبب

أحمد مصباح 

قطع مواطنون من ساكنة دوار “الحاج عباس” بالمدار الحضري للجديدة، مساء أمس الاثنين، حركة السير والمرور في وجه العربات ومستعملي الطريق، في شارع جبران خليل جبران، على مقربة من حي المطار بالجديدة، وذلك بوضع الحجارة على المحور الطرقي ذي الاتجاهين، للاحتجاج على عدم تجاوب المجلس الجماعي مع مطالب الساكنة بوضع علامات التشوير أو حاجز اسمنتي (ضو ضان)، تفاديا لوقوع حوادث سير، غير محسوبة العواقب.
هذا، واستنفرت النازلة السلطات الأمنية والمحلية، ممثلة في رئيس الدائرة الأمنية السادسة، وقائد الملحقة الإدارية الثالثة، الذين انتقلوا لتوهم، إلى مكان تظاهر الساكنة. وفتح المتدخلون لدى السلطات حوارا مع المواطنين المحتجين، والذين كانت غالبيتهم من النساء، وأقنعوهم بإيصال أصواتهم ومطالبهم المشروعة، إلى الجهات المختصة. ما مكن من العدول عن مظاهر الاحتجاج، وإزالة الحجارة من على الشارع العام، وفتح حركة السير والمرور في الطريق ذي الاتجاهين.
إلى ذلك، فإن احتجاج السكان وتظاهرهم في الشارع العام، يأتي بعد أقل من شهر، عن وقوع حادثة سير مأساوية، أودت بحياة أحد ساكنة دوار “الحاج عباس”، في شارع جبران خليل جبران، هذا الشارع الذي يبلغ طوله 7 كيلومترات، والذي يعرف ليل – نهار، وطيلة فصول السنة الأربعة، حركات سير ومرور دءوبة، سيما أن الشاحنات من الحجم الكبير، تمر عبره من وإلى المنطقة الصناية وميناء الجرف الأصفر، حوالي 15 كيلومترا جنوب عاصمة دكالة، ناهيك عن مختلف وسائل النقل، بما فيها حافلات نقل المسافرين، القادمة من الجنوب، أو الشمال.

وبالمناسبة، فإن شارع حبران خليل جبران، كان عرف حوادث سير، خلفت قتلى، ومصابين بعاهات جسمانية مستديمة، وأسرا مكلومة.

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©