Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
--
--

درك السوالم يحيل عناصر شبكة لترويج المخدرات الصلبة على وكيل الملك ببرشيد

درك السوالم يحيل عناصر شبكة لترويج المخدرات الصلبة على وكيل الملك ببرشيد

أحال درك حد السوالم ، ضواحي الدار البيضاء ، عناصر شبكة متخصصة في ترويج المخدرات الصلبة ، تتكون من ثلاثة أشخاص ، على وكيل الملك بابتدائية برشيد بعد تفكيكها في عملية نوعية تخللتها مواجهة وصفت بالعنيفة ، انتهت بحجز كميات من المخدرات وأسلحة بيضاء.

كان زعيم الشبكة موضوع بحث من قبل الشرطة القضائية للحي الحسني، بعد تورطه في جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقات بالعنف، إذ تم إشعارها باعتقاله، وحلت عناصر إلى مقر الدرك للاستماع إليه.
واتخذ أفراد الشبكة، منطقة خلاء بحد السوالم، مكان لترويج ممنوعاتهم، إذ تحولت إلى قبلة للمدمنين على كل أنواع المخدرات، من بينها الكوكايين، مستعينين بأسلحة بيضاء استعدادا لأي حملة أمنية، قد تطولهم من قبل الدرك أو الشرطة.
وجاء تفكيك هذه الشبكة، بعد توصل رئيس مركز الدرك بإخبارية عن نشاط مشبوه لثلاثة أشخاص بمنطقة خلاء ضواحي المدينة.
وتفاعل رئيس مركز الدرك الملكي مع هذه الإخبارية، وقرر رفقة عناصره نصب كمين للمتهمين، إذ تم الاتفاق أن يتم الانتقال إلى المكان بالزي المدني وإيهام المشتبه فيهم أنهم مدمنون ينوون اقتناء المخدرات.
وحل رئيس المركز وعناصره إلى وكر المروجين، وطالبوا بكمية من المخدرات، فانطلت الحيلة على أحد المتهمين، ولحظة تسليمه كمية منها، تم شل حركته، ما آثار حفيظة شريكيه، اللذان أشهرا أسلحة بيضاء وواجها العناصر الدركية، التي سيطرت على الموقف واعتقلت المتهمين.
وأخضع المتهمون للتفتيش، الذي أسفر عن حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام، وكميات من مخدر الشيرا وكبسولات كوكايين بلغ وزنها ثمانية غرامات.
ونقل الموقوفون إلى مقر الدرك الملكي، حيث تبين أن زعيم الشبكة يتحدر من البيضاء وشريكيه من حد السوالم، وأنهم من ذوي السوابق في الاتجار في المخدرات وتكوين عصابة إجرامية، كما أن زعميه موضع مذكرتي بحث من قبل الشرطة القضائية للحي الحسني.
وأمرت النيابة العامة بوضع المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث، واعترفوا بتكوينهم شبكة للاتجار في المخدرات، مشددين على أنهم استغلوا شساعة منطقة حد السوالم، وقلة العناصر الدركية لترويج المخدرات بكل أصنافها، مؤكدين أنهم يقتنون الممنوعات من مروجين كشفوا عن هوياتهم والمناطق التي يتحدرون منها.
وأصدرت عناصر الدرك مذكرة بحث في حق المزودين الرئيسيين لأفراد الشبكة بالمخدرات والكوكايين .

شارك برأيك وأضف تعليق

آخـــــر الــتــــدويــنـــات

الجديدة اليوم 2018 ©