حجز وإتلاف 1500كيلو من «بوزروك» بالوليدية

جهات

أحمد ذو الرشاد 

تمكنت السلطة المحلية رفقة مصالح الدرك الملكي، الاثنين الماضي، من حجز كمية مهمة من منتوج بلح البحر، مغمورة في مياه البحر قرب بحيرة الوليدية، فعملت على استخراجها والتحفظ عليها، واستدعت مكتب حفظ الصحة والمكتب الوطني للصيد البحري لمواصلة واتخاذ الإجراءات والترتيبات القانونية.
وكشفت مصادر محلية ، أن قائد قيادة الوليدية التابعة ترابيا لإقليم سيدي بنور، توصل من قبل أعوانه، بخبر ظهور أكياس مملوءة بالمنتوج البحري، وأخبر الجهات المسؤولة، وخرج لاستطلاع الأمر.
وتبين للجنة المختلطة أن الأكياس المملوءة ببلح البحر “بوزروك”، كانت مخبأة من قبل مصدر مجهول في ظروف غير صحية قصد بيعها وترويجها بالتقسيط إلى المصطافين.

ولم تعرف ظروف ولا مصدر جني هذه الكمية التي يكون الإقبال عليها كبيرا في مثل هذه الأوقات. وقدرت المصادر ذاتها المحجوز في طن ونصف طن، تم حملها عبر شاحنة نقل تابعة للجماعة القروية للوليدية إلى مكان خارج المدينة.

وأشرفت السلطة المحلية على حرقها وإتلافها، فيما فتحت مصالح الدرك الملكي بحثا حول الموضوع بأمر من النيابة العامة المختصة، قصد التعرف على أصحاب المحجوز.
ومعلوم أن الوليدية تعتبر من أهم منتجي المحار وبلح البحر وتتوفر على بساتين مهمة ويشتهر منتوجها بصيت عالمي، لا ينافسها إلا منتوج الداخلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *