حفل استقبال على شرف الحاصلين على أعلى معدل بالأكاديمية الجهوية الدار البيضاء سطات

الخبر الوطني

إستقبل السيد عبد المومن طالب مدير مقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدارالبيضاء سطات صباح يوم أمس الثلاثاء التلميذتين سلمى العمري وحنان موسى نور الحاصلتين على أعلى معدل بالجهة .

وقد خصهما مدير الأكاديمية الجهوية بحف استقبال على شرفهما حضره أسر التلميذتين ورؤساء المصالح وجمعيات اباء وأمهات وأولياء التلاميذ كان مناسبة كذلك للتذكير بدور جميع الشركاء .

المحتفى بهما هما التلميذة سلمى العمري الحاصلة على 19.39 في المعدل العام شعبة الفيزياء خيار فرنسية و19،74 بالامتحان الوطني وهي تلميذة تدرس بمديرية الحي الحسني، كما استقبل مدير الأكاديمية التلميذة حنان موسى نور التي تدرس بجدينة  ازمور مديرية اقليم الجديدة  لحصولها على معدل 19،77 في الامتحان الوطني و19،33 في المعدل العام.
هذا وقد عبر السيد عبد المومن طالب عن سعادته بالنتائج المتميزة التي حصدتها التلميذتين وكل تلاميذ الجهة التي عرفت زيادة 20 نقطة مقارنة مع سنة 2018، كما نوه طالب بالتاطير والتتبع اللصيق للإدارة المركزية وكذا الانخراط الجدي والمسؤول لكل مكونات أسرة التربية والتكوين والذي ضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمرشحين.
وتجدر الإشارة ان عدد الناجحين في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019 بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات بلغت 48629 بنسبة بلغت 67.49 % بزيادة 20 نقطة مقارنة مع سنة 2018، حيث شكل عدد المترشحات والمترشحين بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات ربع عدد المترشحين على المستوى الوطني، وشكل الإناث منهم 27368 من مجموع الناجحين بنسبة 71.68% مقابل 62.80%   لدى الذكور البالغ عددهم 21261.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *