برنامج Act 4 Community يواصل حملاته التحسيسية للحفاظ على نظافة شاطئ الجديدة

الجديدة الكبرى

خلد برنامج Act 4 Community لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بموقع الجرف الأصفر يوم أمس الأربعاء 3 يوليوز الجاري اليوم العالمي للبحار والمحيطات بتنظيم حملة تحسيسية حول حماية البيئة البحرية من تلوث النفايات البلاستيكية.

حملة شارك فيها عدد من المتطوعين من الأطفال والشباب  تحث إشراف أطر برنامج Act 4 Community مكنت من تنقية شاطئ مدينة الجديدة وتخليصه من أكثر من 80 كلغ من النفايات البلاستيكية التي جرى تجميعها.

وتعد حملة يوم أمس الأربعاء التانية من نوعها بعد الحملة التي نظمها برنامج Act 4 Community Environnement و   Act 4 Community  Sport بشاطئ مدينة الجديدة في إطار برنامجها الذي يستهدف نظافة شاطئ  مدينة الجديدة وتأهيله لاستقبال الزوار والمصطافين.

وكانت الحملة الأولى التي همت شاطئ مدينة الجديدة وملعب كرة القدم الشاطئية الذي احتضن فعاليات الدوري الأول عرفت مشاركة عشرات من الفرق والجمعيات الرياضية إلى جانب متطوعي برنامج Act 4 Community مكنت من تجميع أكثر من 750 كلغ من النفايات البلاستيكية .

هذا وستتواصل فعاليات الحملات التحسيسية بساطئ مدينة الجديدة طيلة موسم الصيف تفعيلا للانخراط الميداني لبرنامج Act 4 Community الذي يندرج ضمن البرنامج الوطني ” شواطئ نظيفة ” الذي تنظمه مؤسسة محمد السادس للبيئة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *