تربويون يستعرضون الخطوط العريضة لإصلاح المنظومة التعليمية ويكرمون النائب الإقليمي عبد الله اليماني

na

حققت الندوة التربوية التي نظمتها نقابة مفتشي التعليم و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و التضامن الجامعي المغربي، صباح أول يوم أمس السبت 19 دجنبر الداري بقاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية نجاحا كبيرا في استعراض معالم الوضع التربوي وتطلعات العاملين فيه بكل فئاتهم على ضوءمشروعإصلاح المنظومة التربوية التي تؤطرها الرؤية الاستراتيجية و التدابير ذات الأولوية.

 وكان اليوم الدراسي مناسبة لا تعوض شرّحت من خلاله الهيئات المشاركة قضية إصلاح المنظومة التربوية التي تؤطرها الرؤية الاستراتيجية و التدابير ذات الأولوية ، وام يمكنها أن تحققه ، بالتدرج ، لصالح المدرسة العمومية و النهوض بها لطلع بالدور المنوط بها في التشأة الإجتماعية .

هذا وقد أعطيت الكلمة للضيوف المدعوين لتأطير اليوم الدراسي مباشرة بعد الكلمات التي ألقاها كل من الناجي شكري مدير الأكاديمية الجهوية و عبد العزيز دهلي الكاتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم و عبد الجليل باحدو رئيس التضامن الجامعي المغربي.

شارك في فعاليات اليوم الدراسي عدد من الفاعلين و المهتمين في الحقل التربوي بالإضافة إلى اطر المراقبة التربوية الذين أغنو الجلسات بمداخلاتهم المتنوعة و الغنية بالمعطيات و المقترحات التي فتحت شهية الحضور للنقاش .

كما كانت المشاركون في هذا اليوم الدراسي على موعد مع حفل تكريم الأستاذ عبد الله اليماني النائب الإقليمي للتعليم بالجديدة الذي يستفيد من رخصة مرضية إثر وعكية صحية ألمّت به ، وسيحال على التقاعد مع متم السنة الميلادية الجارية 2015 عرفانا له بالجميل ولما أسداه للمنظومة التربوية من خدمات جليلة كرس لها حياته دون ملل أو كلل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *