1125 عداء وعداءة شاركوا في ترايل الحوزية الذي نظمته الجمعية الرياضية للفوسفاطيين و نادي أولمبيك الجديدة

أسدل الستار زوال اليوم الأحد 27 أكتوبر الجاري على منافسات ” ترايل الحوزية ” في نسخته الأولى والذي نظمته الجمعية الرياضية للفوسفاطيين و نادي أولمبيك الجديدة بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسافات 2000 متر صغار ومسافة 10 ألف و 15 ألف كبار ذكورا وإناتا .

عرفت الدورة الأولى من فعاليات ترايل الحوزية مشاركة مكثفة لعداءات وعدائين يمثلون جمعيات وأندية من إقليم الجديدة وخارجها حيث وصل عدد المشاركين في السباقات الثلاث 1125 عداء وعداءة .

كما حقق المنظمون العلامة الكاملة على متسوى التدبير والتنظيم بدأ من استقبال المشاركات والمشاركين وتأمسن مسار حلبة السباقات إلى مرحلة إعلان النتائج وتتويج الفائزين .

فاز بسباق 10 ألف متر ذكور العداء عبد الصمد شاعو متبوعا بالعداء المصطفى لميس في المركز التاني و العداء عبد السلام قرطوف في المركز الثالث .

وفي مسافة 10 ألف متر إنات احتلت العداءة كوتر كحاز من نادي الدفاع الحسني الجديدي لألعاب القوى المركز الأول وعاد المركز التاني للعداءة ناديا نعيم  فيما احتلت العداءة نسرين خالص المركز الثالث .

وفي سباق مسافة 15 كلم ذكور فاز العداء محمد زياتي بسباق بالمركز الأول وجاء ياسين الأخضر في المركز التاني فيما احتل عداء الدفاع الحسني الجديدي لألعاب القوى أيوب أبو السعد المركز الثالث .

في فئة الإنات عاد المركز الأول للعداءة سومية سند من الدفاع الحسني الجديدي لألعاب القوى وعاد المركز التاني للعداءة حسناء دوكانا والمركز الثالث للعداءة بهيجة عيار .

و في الختام تم توزيع الميداليات و التذكارات على المشاركين و الفائزين بالمراتب الاولى، بحضور السيد إسماعيل اليوبي مدير act4community و السيد رمزي الحسين رئيس الجمعية الرياضية للفوسفاطيين ، و قد عبر جميع الحاضرين عن سعادتهم بنجاح الدورة الأولى من هاته التظاهرة، التي مرت في اجواء أخوية رائعة، كما ابدى المشاركون في السباق اعجابهم بالمسار الغابوي و الشاطئي الذي شكل علامة فارقة في مسارات الترايل المنظمة في المغرب.

وقال المنظمون أن هذه التظاهرة الرياضية تهدف إلى الترويج للصحة البدنية من خلال الرياضة للجميع والتسويق للتنوع الطبيعي والثقافي لمنطقة الحوزية و التعريف بما تزخر به من مؤهلات سياحية و ايكولوجية .
كما تهدف إلى خلف مبرر موضوعي لتنظيم انشطة موازية بمناسبة اليوم العالمي للنظافة كعملية جمع النفايات البلاستكية التي جند لها عدد من متطوعي Act4comunity وعدد من الشبان والأطفال لتهيئة حلبة السباق وجمع مختلف النفايات عبر الشريط الياحلي لشاطئ ” تيتانيك ” وفضاءات الغابة الممتدة على ضول الكورنيش حتى يكون فضاء الغابة نظيفا، يستقبل زواره على أجمل صورة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *