2117 شخص يخضعون لإجراءات التتبع والمراقبة الصحية وارتفاع عدد المتعافين إلى خمسة

أعلن مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، عن عدد الاشخاص الذين يخضعون لإجراءات التتبع والمراقبة الصحية والذي يصل إلى 2117 شخصا في إطار التتبع والمراقبة الوبائية للمخالطين للحالات المؤكدة .

وقال السيد محمد اليوبي في تصريح له نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء أن عدد المخالطين الذين خضعوا للتبع والمراقبة وصل إلى حدود اليوم الإتنين 23 مارس الجاري  2798 مخالطا، استبعدت منهم 643 حالة إلى حدود الآن بعد التحليل المخبري .

وأوضح السيد اليوبي في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها الفضائية “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أن عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ما زال مستقرا في أربع حالات، فيما ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس التي تماثلت للشفاء إلى خمس حالات.

وقال السيد اليوبي، “بالإضافة إلى الحالات المؤكدة، فإنه إضافة إلى 115 حالة التي كانت مسجلة إلى حدود ليلة أمس، تم تسجيل 28 حالة إضافية ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 143 حالة”.

وأضاف أن حالتين تماثلتا للشفاء التام ليصبح العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بعد تأكيده بواسطة التحليل المخبري خمس حالات، مشيرا إلى أن حالة الشفاء التام اليوم تتعلق بحالتين بجهة الرباط سلا القنيطرة وحالة بمدينة الرباط وحالة بمدينة تمارة.

وقال المسؤول الصحي إن الحالة الوبائية المتعلقة بالوفيات التي سببها فيروس كورونا المستجد لم تتغير منذ يوم أمس، موضحا أن عدد الوفيات لم يتعد أربع حالات، اثنان منها في جهة الدار البيضاء سطات، وحالة بجهة الرباط سلا القنيطرة، وحالة أخرى بجهة بني ملال خنيفرة.

[table “14” not found /]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *