كوفيد المغرب : 190 حالة إصابة جديدة بالمغرب .. التوزيع الجغرافي حسب الجهات

أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، تسجيل 190 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال 24 ساعة الماضية ، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 3758 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في التصريح اليومي لوزارة الصحة الخاص برصد الحالة الوبائية في المغرب ، أنه تم تسجيل تماثل 30 حالة جديدة للشفاء ليرتفع عدد المتعافين من المرض حتى الآن إلى 486 شخصا.

وأضاف السيد اليوبي أنه تم أيضا تسجيل ثلاث حالات وفاة إضافية جراء الإصابة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 158 حالة إلى حدود الساعة مشيرا لى أن العدد الإجمالي للحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية ارتفع إلى 20 ألف و175 حالة.

وتستمر جهة الدار البيضاء في الصدارة  حسب توزيع الحالة الوبائية بالمغرب حسب الجهات بتسجيلها ما مجموعه 982 حالة متبوعة بجهة مراكش أسفي التي سجلت ما مجموعه  802 حالة وفي المركز الثالث تأتي جهة فاس مكناس ب 499 حالة متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة ب  492 حالة تم جهة درعة تافلالت بمجموع 371 حالة .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

[table “15” not found /]

[table “14” not found /]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *