تسجيل 89 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب أغلبها بجهة الدار البيضاء سطات

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 89 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد  خلال ال 24 ساعة الأخيرة إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم السبت ، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6741 حالة.

سجل أكثر من نصف هذا العدد بجهة الدار البيضاء سطات فيما سجل الباقي بين جهات مراكش أسفي وجهة فاس مكناس تم جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة درعة تافلالت والجهة الشرقية تم جهة سوس ماسة درعة وجهة  بني ملال خنيفرة .

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في التصريح اليومي لوزارة الصحة الخاص بتتبع الحالة الوبائية بالمغرب ، 87 حالة شفاء طبقا للمعايير المعتمدة في المغرب لإعلان الشفاء الثام ، ليرتفع عدد المتعافين مند بداية 3487 حالة شفاء مسجلة 51.7 في المئة  مقارنة بمجموع الحالات التي تخضع للعلاج والتي يصل عددها 3062 حالة .

وأضاف موضحا أن عدد حالات الوفاة ارتفع خلال الساعات ال24 الأخيرة إلى 192 بعد تسجيل حالتين جديدتين مما جعل نسبة الإماتة انخفضت إلى 2,8 في المائة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *