لليوم الثالث على التوالي .. عدد إصابات كورونا في تراجع والشفاء في تصاعد

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال 24 ساعة الأخيرة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين فاتح يونيو الجاري ، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى7833 حالة.

23 حالة من الحالات التي سجلت خلال 24 ساعة الأخيرة أكتشفت في إطار منظومة تتبع المخالطين ، وجاءت الحالات الجديدة موزعة على كل من جهة الدار البيضاء سطات بما مجموعه 15 حالة ، جهة مراكش أسفي سجلت فيها حالتين ، جهة طنجة تطوان الحسيمة  وجهة  بني ملال خنيفرة ب 4 حالات لكل منهما  لتصبح نسبة المراضة هي 21.6 لكل 100 ألف نسمة .

وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، في التصريح اليومي لوزارة الصحة الخاص بتتبع الحالة الوبائية بالمغرب ، أنه تم استثناء 12889 بعد إجراء تحليل مخبري سلبي ما يوضح أن وزارة الصحة قد تمكنت من  تجاوز خطة 10 ألف تحليلة في اليوم بفضل المجهودات المبدولة بين العاملين في المختبرات و لجن اليقظة .

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة  أنه لم تسجل اية حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليستقر العدد الإجمالي في 205 حالة ليستقر معدل الفتك في 2.6 المئة .

وأضاف السيد لمرابط أنه تم تسجيل 434 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 5893 حالة وهو ما يعني أن ثلاثة ارباع من المرضى قد تعافوا من المرض .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *