جديد الحالة الوبائية بالمغرب : 33 حالة إصابة جديدة و 517 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 33 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7866 حالة مما يجعل نسبةالمراضة تستقر في 22.7 في المئة لكل 100 ألف شخص .

أكتشفت 15 حالة من الحالات الجديدة بجهة الدار البيضاء سطات ، 13 حالة بالدار البيضاء وحالة واحد في سطات ومثلها في برشيد  ، عشر حالات سجلت بجهة مراكش أسفي  ، جميعها في مدينة مراكش ، 5 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة 3 منها بطنجة وحالة واحدة بالعرائش ومثلها بتطوان تم  سجلت حالتين اتنتين بجهة  الرباط سلا القنيطرة  وكانتا في مدينة  الرباط  وأخيرا حالة واحدة بجهة واد نون وكانت في إقليم ببويزكارن .

أكتشفت 31 حالة خلال عمليات تتبع الحالة الوبائية بين المخالطين ، 30 منهم  بدون أعراض بينما تظهر على 3 منهم  أعراض خفيفة ، فيما تم استبعاد خلال ال 24 ساعة الأخيرة  مامجموعه  13064 حالة إثر تحليل مخبري سلبي  علما أن  7766 حالة ما زالت رهن التتبع .

وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط  أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي الى 206 حالة.

وأضاف السيد لمرابط أنه تم تسجيل 517 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 6410 حالة وتتجاوز نسبة التعافي عتبة 80 في المئة وتصل إلى نسبة 81.5 في المئة .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *