نقابة تقرر خوض اعتصام بسبب استفسار أساتذة بسيدي بنور على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية

قرر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحث لواء الكونفدرالية للشغل بسيدي بنور خوض اعتصام  سيحدد زمانه ومكانه بعد التنسيق مع المكتب الإقليمي لاحقا إحتجاجا على ما تعرض له مجموعة من الاساتذة من تضييق نقابي على خلفية مششاركتهم في وقفة احتجاجية  .

واستنكر المكتب النقابي بشدة التضييق على الحريات النقابية، من خلال توجيه مدير  لثانويتين إعداديتين بسيدي بنور استفسارات للأساتذة الذين نظموا وقفة احتجاجية تضامنية مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، يوم الخميس 15 أبريل الجاري  بثانوية فاطمة الزهراء الإعدادية نفيذا للبرنامج النضالي الذي سطرته النقابة ، معنبرا ما وقع ” أسلوبا جبانا في التعامل مع نضالات الشغيلة التعليمية”.
واعتبر المكتب النقابي في بيان إقدام المدير على اقتلاع عدد كبير من الأشجار بإعدادية حمان الفطواكي وبيعها دون إعمال المسطرة المتبعة في هذا الشأن اجراء خطيرا يستوجب المتابعة الإدارية والقانونية، ويتساءل عن مصير المبلغ الكبير المتحصل عليه .

وقال المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء كدش بسيدي بنور، فيث بيان صادر عنه ، أنه يستنكر سلسلة فضائح مدير ثانوية فاطمة الزهراء والمكلف بإدارة ثانوية حمان الفطواكي الإعداديتين، ويطالب المديرة الإقليمية الحالية بالتدخل العاجل قبل فوات الأوان.
وكان المكتب المحلي ، قد عقد اجتماعا طارئا يوم الأحد 18 أبريل الجاري ، استجابة لطلب أعضاء لجنة المؤسسة بكل من ثانويتي فاطمة الزهراء وحمان الفطواكي الاعداديتين ، اللتين يشرف على إدارتهما نفس  المدير الذي يعيث فيهما فسادا ويدبرهما تدبيرا مزاجيا ، لا يخضع فيه للتشريعات والقوانين الإدارية الجاري بها العمل ، وفي تحد سافر لجميع المسؤولين على الشأن التعليمي بالإقليم .

وقد رصد البيان مجموعة من الممارسات التي يقول ، البيان ، أنها اختلالات في التسيير الإداري إد وجه الدعوة للمديرة الإقليمية إلى تحمل كامل مسؤوليتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لتسيب المدير وخروقاته قبل فوات الأوان.
كما طالب بإيفاد لجان افتحاص شامل للتسيير المالي والإداري بالمؤسستين ( حمان الفطواكي وفاطمة الزهراء) للوقوف على حجم الاختلالات التي بات يعرفها الجميع.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *