تأخر صرف الدفعة الأولى من المنحة الجامعية لعدد من الطلبة يعمق من معاناتهم

على الرغم من أن الموسم الجامعي يتجه نحو نهايته والامتحانات الأخيرة اقتربت مواعدها لازالت معانات الطلبة الجامعيون الممنوحين تتعمق و تزداد يوما بعد يوم بمختلف تراب الجامعات المغربية مرد ذلك لعدة أسباب و أهمها عدم توصل مصلحة المنح بالعاصمة الرباط بلوائح الطلبة المسجلين الممنوحين رغم توصل هاته الشريحة من الطلبة بقرار المنحة من طرف السلطات المحلية أو الإقليمية .

إلا أنهم لا يزالون يضربون أخماسا في أسداس ويعتصرون الألم فكلما ربطوا الاتصال بمصلحة المنح بالرباط للاستفسار عن وضعيتهم أو المطالبة بتسوية وضعيتهم إلا و طلب منهم ربط الاتصال بمصلحة المنح بجامعاتهم التي تأخرت في إمدادها بلوائح الطلبة المتعلقة بالسنة الجارية .

ويقول عدد من أولياء الطلبة في اتصال بالجريدة أن أبناءهم أو متكفليهم يتابعون دراستهم و اجتازو امتحانات الدورة الأولى إلا أنهم حين يطالعون وضعيتهم بمصلحة المنح يجدون عبارات مثل non inscrit/ التي تفيد أن الطالب غير مسجل بالجامعة مما يدفع مصلحة المنح حبس منحته وعدم تسوية وضعيته .

وجامعة شعيب الدكالي واحدة من بين الجامعات التي يعيش بعض طلبتها نفس الوضع و يأملون في تسوية وضعيتهم ويتطلب التعجيل بتوجيه لوائح الطلبة المسجلين لمصلحة المنح بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *